رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هيكل: الحقيقة غائبة في مصر لاختفاء الخبر

هيكل: الحقيقة غائبة في مصر لاختفاء الخبر

الحياة السياسية

محمد حسنين هيكل

هيكل: الحقيقة غائبة في مصر لاختفاء الخبر

محمد كمال 26 سبتمبر 2013 19:09

قال محمد حسنين هيكل، الكاتب الصحفي والمفكر، إن الصحافة المصرية تشهد غيابا تاما للخبر، وفي المقابل غلب الرأي، مشيرًا إلى أن تصدر الرأي في الصحافة أدى لغياب الحقيقة.

وأوضح هيكل خلال لقائه الأسبوعي على فضائية "سي بي سي"، مساء اليوم الخميس، أن حالة الشوشرة تسيطر على المجتمع بسبب غياب الحقيقة، مشيرا إلى أن غياب الحقيقة تسبب في افتقاد لما أسماه بـ"التيار الرئيسي"، الذي يستطيع أن يجمع غالبية الشعب ويتفقون عليه.


 
وشدد، على أن دور الأزهر يحتاج لعملية تنشيط ومراجعة، مشيرا إلى أن الدين لا يمثله حزب سياسي، وتبقى له مؤسسته القادرة على مخاطبة الناس والحائزة على ثقتهم، على حد قوله.
 
ولفت الكاتب الصحفي، إلى أن كثيرًا من الأحزاب السياسية تعبر عن الماضي ومنها "الوفد" و"الناصريين"، مشددا على أن القوى والأحزاب السياسية فى مصر فى حاجة لإعادة مراجعة العصر.
 
وعن الوضع في سيناء، لفت هيكل، إلى أن الأوضاع فى سيناء قلقة بطبيعتها بسبب الحروب التى قسمتها، موضحا أنه بعد اتفاقية السلام قبلت مصر بترتيبات تجعل تأمين سيناء شبه مستحيل، مشيرا إلى أن سيناء رهينة بنود اتفاقية السلام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان