رئيس التحرير: عادل صبري 01:42 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هيكل يرصد جانبًا من كواليس "نصر أكتوبر"

هيكل يرصد جانبًا من كواليس نصر أكتوبر

الحياة السياسية

محمد حسنين هيكل

هيكل يرصد جانبًا من كواليس "نصر أكتوبر"

أحمد علاء 26 سبتمبر 2013 18:12

قال الكاتب الصحفي، محمد حسنين هيكل، إن الهدف الرئيسي لحرب 6 أكتوبر تمثل في محاولة كسر نظرية الأمن الإسرائيلي، وليس تحقيق نصر ساحق.

 
وأضاف، في لقائه الأسبوعي، بالإعلامية لميس الحديدي، على فضائية "cbc"، عن كواليس "نصر أكتوبر"، أن ألفريد كسنجر، وزير الخارجي الأمريكي الأسبق، كان يرفض التعامل مع العالم العربي، إبان الحرب ككيان واحد، في حين أنه فضل التعامل مع كل دولة على حدة بما يحافظ على الأمن القومي الإسرائيلي.


 
ونفى "هيكل" ما تردد من إخبار الرئيس الراحل أنور السادات، لأشرف مروان، رجل الأعمال المصري، بموعد الحرب على إسرائيل لاسترداد سيناء، مشيراً إلى أن أجواء الحرب وملابسات تلك الفترة، حتمت على كافة الأطراف التحلي بالحذر والحيطة في مثل هذه الأمور الحساسة.


 
وعن دخول مصر في مرحلة سلام مع الجانب الإسرائيلي، أكد حسنين هيكل، مصر قبلت الدخول في مرحلة سلام، مع الجانب الإسرائيلي من خلال فرض هيمنة أمريكية على المفاوضات، لافتاً إلى أن التفاوض مع إسرائيل أعطى مدلولاً هاماً إلى أن مصر تتمتع بمكانة قوية من الناحية الإقليمية بدعم واضح من الدول العربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان