رئيس التحرير: عادل صبري 06:07 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخارجية: لا نقبل استغلال سوريا لمهاجمة المنطقة عسكريًا

الخارجية: لا نقبل استغلال سوريا لمهاجمة المنطقة عسكريًا

الحياة السياسية

وزير الخارجية، نبيل فهمي

الخارجية: لا نقبل استغلال سوريا لمهاجمة المنطقة عسكريًا

أحمد علاء 26 سبتمبر 2013 18:09

قال وزير الخارجية، نبيل فهمي، إن الحفاظ على الكيان السوري يمثل أهمية قصوى لدى الجانب المصري، أكثر مما يحمله من يتولى الإدارة في المرحلة المقبلة، حال انتهاء الأزمة الأمنية بالبلاد.

 
وأضاف، في حواره مع الإعلامي خالد صلاح، والذي تبثه فضائية "النهار"، من الولايات المتحدة الأمريكية، أن مصر لا تقبل استخدام القوة في الشرق الأوسط، خارج نطاق المنظومة الدولية، من خلال اللجوء إلى مجلس الأمن.
 
وأوضح أن الطرح الروسي، الذي لاقى ترحيباً أمريكياً، حيال استخدام الأسلحة الكميائية، لا يمثل نهاية للأزمة في سوريا، في ظل استخدام القوة النظام من جهة ومعارضة سورية وغير سورية، الأمر الذي يعني، حسب قوله، أن سوريا تشهد حروباً بالوكالة.
 
ولفت الوزير، إلى أن مواجهة أزمة استخدام السلاح الكميائي بسوريا يجب أن تكون وسيلة لبدء حراك دولي لفرض آلية قانونية تصل إلى منع انتشار الأسلحة المحظورة في منطقة الشرق الأوسط.
 
ورفض فهمي، أن تصل سوريا إلى حالة من التقسيم الطائفي، لاسيما وأن تدعيات ذلك ستنال كافة دول المنطقة التي تشهد صراعات طائفية، مؤكداً أن مثل هذه الأحداث، ما من شأنها أن تؤثر في الأمن القومي المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان