رئيس التحرير: عادل صبري 06:21 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

قائد الجيش الثالث: لن يستطيع أحد الاقتراب من قناة السويس

قائد الجيش الثالث: لن يستطيع أحد الاقتراب من قناة السويس

الحياة السياسية

اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث المصري

قائد الجيش الثالث: لن يستطيع أحد الاقتراب من قناة السويس

مصر العربية- متابعات 26 سبتمبر 2013 17:05

قال اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث المصري، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أنه لن يستطيع أحد الاقتراب من قناة السويس بأي سوء، مؤكدا أن القناة مؤمنة بنسبة 100%.

جاءت تصريحات قائد الجيش الثالث (المتمركز في محافظة السويس الواقعة شمال شرقي مصر على المدخل الجنوبي للقناة)، خلال تفقده للقوات المكلفة بتأمين المدخل الجنوبي والضفة الشرقية لقناة السويس داخل شبه جزيرة سيناء.

 

وأعلنت هيئة قناة السويس (الجهة الحكومية المسؤولة عن تسيير حركة السفن في القناة وتأمينها)، أواخر أغسطس الماضي، عن قيام "إرهابيين" بمحاولة فاشلة "للتأثير على حركة الملاحة في القناة، باستهداف إحدى السفن العابرة". ولم يسفر الهجوم عن خسائر للسفينة، بحسب الهيئة.

 

وأعقبت الأنباء عن ذلك الهجوم، قيام الجيش بإزالة العشش والغابات الشجرية في قرى الجناين بمحافظة السويس الاستراتيجية، وسبقها إزالة العشش في مدينة بورتوفيق القريبة، ضمن عملية تأمين المجرى العالمي، وحتى لا يتكرر استغلال تلك العشش لتنفيذ هجمات تستهدف السفن المارة به.

 

وتأتي زيارة قائد الجيش الثالث تزامنا باحتفالات القناة بمناسبة اليوم العالمي للبحرية وعيد المرشد المصري، الذى يوافق ذكرى نجاح المرشدين المصريين في إدارة قناة السويس عقب انسحاب المرشدين الاجانب إثر تأميم قناة السويس (ضم ملكيتها للدولة بعد أن كانت ملك الحكومة الفرنسية) في 26 يوليو 1956.

 

وفي سياق متصل، قال مصدر عسكري بالسويس، إن قيادة الجيش الثالث قامت بتدعيم القوات المكلفة بتأمين المجرى الملاحي للقناة بأجهزة متطورة، ودعمت المنافذ التي تربط محافظة السويس مع سيناء بأجهزة تفتيش دقيقة تستخدم حاليا.

 

وأكد المصدر على وجود تعاون كامل بين قوات الجيش بالسويس والقبائل البدوية بالضفة الشرقية والغربية لقناة السويس.

وتعد قناة السويس، أحد أهم مصادر الدخل القومي في مصر، وتمثل إيراداتها نحو 10% من العملة الأجنبية سنويا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان