رئيس التحرير: عادل صبري 03:54 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رئيس النيابة الإدارية: وزير ثقافة مرسي متحرش جنسيًا

رئيس النيابة الإدارية: وزير ثقافة مرسي متحرش جنسيًا

الحياة السياسية

المستشار عناني عبد العزيز، رئيس هيئة النيابة الإدارية

رئيس النيابة الإدارية: وزير ثقافة مرسي متحرش جنسيًا

عمرو شريف 26 سبتمبر 2013 16:18

أعرب المستشار عناني عبد العزيز - رئيس هيئة النيابة الإدارية - عن استيائه لعدم استكمال التحقيقات في قضية وزير الثقافة السابق، علاء عبد العزيز، والذي قد كشفت التحقيقات صحة الوقائع المنسوبة له بارتكاب جرائم مختلفة مخلة بالآداب العامة خلال فترة شغله وظيفة مدرس بقسم المونتاج بالمعهد العالي للسينما، لأنه اصبح وزيرا وخرج عن وصاية النيابة.

 

ووصف عناني، في حواره بجريدة الأخبار، المادة 219، من دستور 2012، المفسرة للمادة الثانية الخاصة بالشريعة الإسلامية، بـ "الحشو" و"ليس لها أي فائدة"، معللا ذلك بأنها تحتاج لقانون خارج الدستور لتفسيرها.


وأشار إلى أن هناك مشكلة كبيرة تواجه النيابة الإدارية وهي تضخم الجهاز الإداري للدولة، حيث يصل عدد الموظفين إلى 6.5 مليون موظف في حاجة إلى متابعة مستمرة.


وأضاف عناني، ان هناك صعوبات لاسترداد الأموال المصرية المهربة للخارج لانها تحتاج لصدور حكم قضائي من محكمة عادية وليست استثنائية ثم إخطار الدولة التي بها ارصدة المتهم بالحكم، مشيرا إلى أن العملية معقدة وهناك أرصدة غير معلومة، فضلا عن أن المتهم يطعن امام قضاء الدولة المتواجد بها وهو امر يمثل صعوبة شديدة في كيفية استرداد هذه الأموال.


واعرب عناني عن تأييده لاستمرار العمل بقانون الطوارئ، والذي وصفه بـ "المطلب الشعبي"، لمواجهة الإرهاب الذي تشهده مصر حاليا، مشيرا إلى ضرورة عودة المجمعات الاستهلاكية لمواجهة ارتفاع الاسعار وفرض التسعيرة الجبرية على السلع والخدمات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان