رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

اتحاد صحفيي سيناء: نتعرض لتصفية جسدية

اتحاد صحفيي سيناء: نتعرض لتصفية جسدية

الحياة السياسية

جانب من المؤتمر

تضامناً مع "أبو دراع"..

اتحاد صحفيي سيناء: نتعرض لتصفية جسدية

ممدوح المصري 26 سبتمبر 2013 16:15

نظم اتحاد الصحفيين والمراسلين بشمال سيناء مؤتمرًا صحفيًا بنقابة الصحفيين لإعلان تفاصيل وحقائق فى قضية القبض على مراسل جريدة “المصرى اليوم” وقناة أون تى فى بسيناء، أحمد أبو دراع بمشاركة لجنة الحسيني ابو ضيف، وحملة تمرد نقابة الصحفيين وبعض وسائل الإعلام الأجنبية.

 
وطالب عبد القادر مبارك - رئيس اتحاد الصحفيين والمراسلين بشمال سيناء - القوات المسلحة بسرعة الإفراج عن "أبودراع"، مشيرا إلى أن التهم الموجهة اليه هي نشر أخبار كاذبة وقيامه بتصوير حملة امنية عسكرية اثناء اختطاف الجنود المصريين.
 
واضاف رئيس اتحاد الصحفيين خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى، نرفض تعذيب أبودراع، مشيرا إلى أن الصحفيين فى سيناء يتعرضون للتصفية الجسدية والمحاكمات العسكرية.

 

وتابع: "محاكمة ابو دراع تأتي لكي يصمت الصحفيون عما يدور بسيناء، واليوم جاءنا لنصرة حقوق الصحفيين جميعا، وصحفيي سيناء سيقفون بالمرصاد ولن نخشى الارهاب ولا المحاكمات العسكرية".


وأشار خالد البلشى - عضو مجلس نقابة الصحفيين - إلى أن هناك موقفًا سابقًا للنقابة هو رفض المحاكمات العسكرية للمدنيين جميعا، والنقابة خط احمر لا يجوز تجاوزه من اى جهة رسمية.

 

وأضاف البلشي خلال كلمتة بالمؤتمر أننا نرفض تحويل صحفي الي المحاكمات العسكرية التي تقضي علي مستقبل حرية الإعلام في مصر والتي تهدد الجميع، وتجعل الصحفيين صامتون امام تلك الانتهاكات التي تطالهم كل دقيقة.
 


 جدير بالذكر أن قوات الأمن قد ألقت القبض على أبو دراع فى الخامس من سبتمبر الجاري، وتم إحالته لمحاكمة عسكرية بعدما وجهت إليه تهمة “إذاعته عمداً فى الخارج أخبارًا وبيانات وشائعات كاذبة حول الأوضاع الداخلية للبلاد، وأدلى بأخبار كاذبة عن القوات المسلحة ونتائج أعمالها فى محافظة شمال سيناء، أثناء مداهمة الجيش لقرى الشيخ زويد، عبر إحدى القنوات الفضائية العربية، مما أضعف الثقة فى الدولة وهيبتها واعتبارها”.
 
كما وجهت النيابة العسكرية اتهامها لأبو دراع بأنه التقط صورًا لمواضع وأماكن محظور على المدنيين تصويرها دون ترخيص من السلطات المختصة، كما تواجد فى منطقة عسكرية محظور على المواطنين التواجد بها دون ترخيص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان