رئيس التحرير: عادل صبري 12:08 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النجار: الجماعة الإسلامية مطالبة بخمسة بنود للنجاة

 النجار: الجماعة الإسلامية مطالبة بخمسة بنود للنجاة

الحياة السياسية

القيادى السابق بحزب البناء والتنمية هشام النجار

النجار: الجماعة الإسلامية مطالبة بخمسة بنود للنجاة

محمد فتوح 26 سبتمبر 2013 14:55

أطلق القيادى السابق بحزب البناء والتنمية، هشام النجار، عدة بنود قال إنها بمثابة "طوق النجاة" بالنسبة للحزب والجماعة الإسلامية، عقب عزل الرئيس محمد مرسى.


 
وطالب النجار، فى بيان حصلت "مصر العربية" على نسخة منه، بإقرار الجماعة الإسلامية وحزبها بأخطاء الإخوان المسلمين فى السلطة وبسوء إدارتهم للأزمة فى أعقاب أحداث 30 يونيو، على أن ينفرد الحزب بخط سياسى واضح بعيدا عن التحالف مع الاخوان، وإعلان الانسحاب من التحالف الوطنى لدعم الشرعية، مع التأكيد على البقاء فى المشهد كحزب معارض.


 
وأكد أيضا على ضرورة الدخول فى العملية السياسية واللحاق بقطار العمل السياسى المعلن الشرعى، واستباق التحركات القضائية الساعية لحظر الأحزاب الإسلامية عقب التعديل الدستورى الأخير، مع ضرورة التعامل مع المتغيرات فى المشهد المصرى والدولي بواقعية ومع التحديات بمسئولية.
 


كما أشار النجار إلى ضرورة قيام القيادات المطلوبة لجهات التحقيق بتسليم أنفسها، وإبراء ذمتها وإثبات براءتها أمام الرأى العام والقضاء، ورأى أن "الاختفاء والهروب يفاقم المشكلة ويثير الشكوك ويعطى المبررات للآخرين بتحميلهم مسئولية ما يجرى من عنف على الأرض".


 
وطالب الحزب بالتزام خط سياسى خاص دون وصاية وإملاءات وتحمل أخطاء هذا الفصيل أو ذاك، من خلال خطاب سياسى هادئ ومتوازن ومنضبط، وبقيادات أكثر خبرة وحنكة ومسئولية.


ودعا الحزب إلى امتلاك القدرة والشجاعة مرة أخرى على الاعتراف بالخطأ والاعتذار عن أخطاء الفترة الماضية، وقيادة مبادرة حقيقية لتحسين صورة الأحزاب السياسية ذات المرجعية الإسلامية، والتأكيد على مدنيتها بخطاب ومواقف وأداء بعيد عن خلط الأوراق واستخدام الخطاب الدينى والدعوى فى الصراعات السياسية، ثم قيادة مبادرة للتوافق المجتمعى والمصالحة الوطنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان