رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أبو العزائم: حسن البنا وسيد قطب "إرهابيان"

 أبو العزائم: حسن البنا وسيد قطب إرهابيان

الحياة السياسية

حرق كنيسة -ارشيف

أبو العزائم: حسن البنا وسيد قطب "إرهابيان"

معتصم الشاعر 26 سبتمبر 2013 14:08

أعرب علاء أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية الصوفية، عن توافقه مع مطلب تحمل حارقي الكنائس لتكاليف إصلاحها، وذلك خلال مؤتمر "كنائس الصعيد في مرمى نيران الإخوان".


وقال "إن المجرمين حتى الآن لم يحاسبوا على جرائمهم"، مضيفا "البعض يحسن صورة حسن البنا على حساب تشويه سيد قطب، رغم أن الاثنين إرهابيان" على حد وصفه.


من جانبه قال الناشط القبطي إسحاق إبراهيم، مسئول ملف حرية الدين والمعتقد في المبادرة المصرية: إن العنف الطائفي في مصر موجود منذ عهد حسني مبارك وتطور في عهد المجلس العسكري ، واستمر في عهد محمد مرسي.


ورأى أن "التيار الإسلامي كان جزءا من المشكلة الطائفية إبان مرحلة المجلس العسكري، حيث إن "خطاب التحريض جاء في موقع الإخوان المسلمين عبر اتهام الكنيسة بإطلاق النار على المتظاهرين، مشيرا إلى أن خطاب عاصم عبد الماجد الذي وصف فيه "مفوضي السيسي من متطرفي النصارى والشيوعيين".


واستطرد "مسئولية الإخوان ليست في المشاركة فقط، وإنما في التحريض والدعوة للتظاهر"، لافتا إلى أن "الأقباط دفعوا ثمن الحرية ولا يزالون، لكن ذلك لايعفي الدولة من التدخل وتحمل مسئوليتها".


وأشار إلى أن دور الدولة غائب حتى الآن، مستنكرا "غياب دور وزارة التضامن الاجتماعي إزاء تجاهلها للمهجرين قسرا من منازلهم في أعقاب 30 يونيو".


ودعا الناشط القبطي إلى الضغط على المنظمات العالمية مثل اليونسكو لإعادة ترميم الكنائس الأثرية، معتبرا أن مسئولية الإخوان تجاه حرق الكنائس بدأت منذ 19مارس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان