رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"الوسط": مرسى رفض تعيين السيسى رئيسا للوزراء

الوسط: مرسى رفض تعيين السيسى رئيسا للوزراء

الحياة السياسية

محمد عبد اللطيف أمين عام حزب الوسط

اثناء فترة حكم مرسي

"الوسط": مرسى رفض تعيين السيسى رئيسا للوزراء

عمرو شريف 26 سبتمبر 2013 13:24

كشف محمد عبد اللطيف، أمين عام حزب الوسط، عن اتفاق تم بين أعضاء الحزب على ترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، لرئاسة الوزراء بدلا من هشام قنديل، أثناء فترة حكم محمد مرسي، رئيس الجمهورية السابق، باعتبار السيسي شخصية وطنية مُتفق عليها من الجميع.

 

وأشار عبد اللطيف، في حواره بجريدة الشروق، إلى أن قبل 30 يونيو، التقى أبو العلا ماضي، رئيس الحزب، وعصام سلطان، نائب رئيس الحزب، وحاتم عزام، نائب رئيس الحزب، ومحمد محسوب، عضو الهيئة العليا بالحزب، بمرسي، ونقلوا إليه اعتراضات الشعب المصري على طريقة إدارته للبلاد، ولكنه لم يستمع لهم مما أدى إلى عزله.


ووصف عبد اللطيف، دخول الجيش في العملية السياسية بـ "الغير مُبرر"، مشيرا إلى أن الخروج من الأزمة السياسية الحالية هو الحوار غير المشروط بين جميع الأطراف.


وأكد أمين عام حزب الوسط، أن الحزب مازال متماسكا، رغم القبض على ماضي، وسلطان، مشيرا إلى عدم توقف نشاطاته، نافيا حدوث انقسامات داخل الحزب أو تعرضه للتفكيك، بسبب استقالات بعض أعضائه، مشيرا إلى أن الاستقالات لم تؤثر على عمل الحزب.


وأشار عبد اللطيف، إلى أن الدستور القادم يعبر عن اتجاه واحد مما يهدد باحتمالات بقائه حتى لو أقر في الاستفتاء، لأنه يفتح الباب أمام مقاطعة الاستفتاء أو ارتفاع نسبة المصوتين بـ "لا"، كما أشار إلى أن المادة التي تقول إنه ليس من حق رئيس الجمهورية أن يعين وزير الدفاع إلا بعد موافقة القوات المسلحة، ترسخ لـ "ديكتاتورية القوات المسلحة" على حد تعبيره.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان