رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ائتلاف حرية الإعلام يقدم مقترحاته للخمسين

ائتلاف حرية الإعلام يقدم مقترحاته للخمسين

الحياة السياسية

لجنة الخمسين - أرشيف

لتعديل مواد الصحافة..

ائتلاف حرية الإعلام يقدم مقترحاته للخمسين

نادية أبو العينين 25 سبتمبر 2013 20:29

تقديم الائتلاف الوطني لحرية الإعلام للجنة الخمسين بمقترحاته بشأن حرية الرأي والتعبير والصحافة والإعلام والحصول على المعلومات، والضمانات الكفيلة بإعمال هذه الحريات، وفي مقدمتها استقلال الهيئات المفوضة بتنظيم ممارستها عن سلطات الدولة، وإلغاء العقوبة السالبة للحرية في جرائم النشر.

وطالبت مذكرة الائتلاف التي قدمت اليوم الأربعاء بتعديل النص الخاص بحرية الحصول على المعلومات في الدستور المعطل والنص على إنشاء مفوضية أو مجلس أعلى لحرية المعلومات، كما دعت إلى استبعاد العبارات التي وصفتها.

بـ"الفضفاضة" مثل" في إطار المقومات الأساسية للدولة والمجتمع ومقتضيات الأمن القومي "عند التعرض لكفالة الدولة لحرية الصحافة ووسائل الإعلام.
ومن جهة أخرى طالب الائتلاف باستبعاد النص الخاص بوقف وإغلاق ومصادرة الصحف ووسائل الإعلام بحكم قضائي في حال ارتكابها لجريمة نشر، باعتبارها تمثل عقابًا جماعيًا لجميع العاملين، على حد قولهم.

وطالبت المذكرة بإضافة المادة الخاصة بحق الحصول على المعلومات، وعدم جواز توجيه الإتهام في جرائم النشر بغير طريق الادعاء المباشر، أو توقيع عقوبة سالبة للحرية في هذه الجرائم باستثناء ما يتعلق منها بالطعن في أعراض الأفراد والتحريض على كراهية أي من طوائف المجتمع.

يذكر أن الائتلاف الوطني لحرية الإعلام الذي يضم في عضويته أكثر من عشرين منظمة مدنية وحقوقية وعشرات الناشطين في مختلف فروع الإعلام.

نص المقترحات

من هنا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان