رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"أقباط من أجل الوطن" يرفض إنشاء كوتة برلمانية

أقباط من أجل الوطن يرفض إنشاء كوتة برلمانية

الحياة السياسية

البابا تواضروس الثاني

معتبرًا ذلك تكريسًا للطائفية..

"أقباط من أجل الوطن" يرفض إنشاء كوتة برلمانية

وليد الشناوي 25 سبتمبر 2013 18:55

أعلن الاتحاد العام لـ"أقباط من أجل الوطن" رفضه تخصيص كوتة للأقباط في البرلمان المقبل، معتبرًا هذا الإجراء في حال تطبيقه بمثابة تكريس للطائفية واعتبار أن الأقباط أقلية في المجتمع المصري.

وشدد الاتحاد في بيان صادر اليوم الأربعاء، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " على أن الأقباط جزء من نسيج المجتمع المصري تحميه ضمانات دستور مدني يساوي بين جميع المصريين في الحقوق والواجبات، مؤكدًا ثقته في الروح الجديدة التي تسود البلاد في أعقاب ما سماها بالموجة الثانية لثورة 30 يونيو 2013.

وذكر البيان أن ضمان اختيار الشعب لممثليه في المجالس النيابية بغض النظر عن تصنيفات الدين والجنس كفيلة بتحقيق القيم الإنسانية، مبينًا أن لجنة الخمسين المكلفة بصياغة الدستور الجديد تسعى إلى تحقيق تطلعات الشعب المصري بمختلف النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
وأيد رئيس الاتحاد العام لأقباط من أجل الوطن "كريم كمال" موقف الراحل البابا شنودة الثالث في رفضه لإنشاء كوتة للأقباط بوصفهم أقليات في المجالس النيابية، مشددًا على أن الأقباط يجب أن يصلوا إلى البرلمان بانتخابات تحقق المساواة وبأصوات كل المصريين وهو ما يمكن تحقيقه من خلال الفكر المستنير والخطاب الديني المعتدل.

وأضاف "كمال" أن هذا الإجراء وإن حقق مكاسب على المدى القريب إلا أن خسائره على المدى البعيد كثيرة ومنها الترسيخ للطائفية وهو ما يجب القضاء عليه بإعلاء مصلحة الوطن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان