رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نقابيون: غلق النظام لـ "سلالم الصحفيين" لن يمنع المستقبل

نقابيون: غلق النظام لـ سلالم الصحفيين لن يمنع المستقبل

الحياة السياسية

جانب من المؤتمر الصحفي للعمال في نقابة الضرائب العقارية

نقابيون: غلق النظام لـ "سلالم الصحفيين" لن يمنع المستقبل

سارة نور 02 مايو 2016 21:06

قالت فاطمة رمضان – نقابية –  إن القيادات العمالية تعاني من الفصل التعسفي و التنكيل بها من خلال تلفيق تهم وهمية لهم، مضيفة أن هذه الأفعال من شأنها ترسيخ الحركة العمالية.

 

وأكدت رمضان في كلمتها بالمؤتمر الصحفي لتنسيقية تضامن أمس، أن القيادي العمالي بشركة لينين جروب بالإسكندرية مجدي النقيب، يتم تعذيبه بعدما تم اعتقاله الجمعة الماضية فجرا من منزله.

وتساءلت رمضان عن سبب خوف النظام من القيادات العمالية و لجؤوهم إلى مواجهتهم أمنيا، مشيرة إلى أن مثل هذه الأفعال لا تضعف الحركة العمالية إنما تقوي روابطها أكثر.

في السياق ذاته قال محب عبود  من – نقابة المعلمين المستقلة- إن الحركة العمالية المصرية موجودة منذ أكثر من 150 عاما و لن تنتهي بإغلاق الطرق المؤدية لنقابة الصحفيين و منع الاحتجاج على سلالم الصحفيين والسلطات لن تستطع منع المستقبل.

وأضاف أن الحركة العمالية ستحصل على حريتها النقابية عاجلا أو آجلا ، لكن على النظام أن يسأل نفسه لماذا لا يريد الحريات النقابية على الرغم من أنه يريد مزيد من الاستقرار الاجتماعي.

وأوضح أن الدولة فشلت في وضع قوانين تحمي حق الناس في الاحتجاج أو التظاهر والمدنيين العاملين في الدولة وقانون العمل والتنظيمات النقابية، بينما وضعت الحركة العمالية مسودات قوانين ديمقراطية ولا سبيل للدولة إلا بإقراراها.

في حين طالب شعبان خليفة – رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالقطاع الخاص- بإقرار الحد الأدنى للأجور في ظل وجود فجوة بين الأسعار الآخذة في الارتفاع و الدخول الضعيفة، مناشدا الحكومة بوضع التشريعات اللازمة لحماية العمالة غير المنتظمة .

 

يذكر أن المؤتمر الصحفي الذي عقدته تنسيقية تضامن في مقر نقابة الضرائب العقارية المستقلة، مساء أمس جاء على خلفية منع قوات الأمن العشرات من العمال والاتحادات العمالية المستقلة من التظاهر على سلالم نقابة الصحفيين احتجاجا على تردي أوضاعهم.

 

اقرأ أيضا: 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان