رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

للمرة الثالثة اليوم..وقفة احتجاجية أمام "الصحفيين"

للمرة الثالثة اليوم..وقفة احتجاجية أمام الصحفيين

الحياة السياسية

جانب من اعتصام الصحفيين أمام النقابة

احتجاجا على بيان النيابة العامة

للمرة الثالثة اليوم..وقفة احتجاجية أمام "الصحفيين"

نورا ناصر - هناء البلك 02 مايو 2016 13:55

نظم صحفيون وقفة احتجاجية هي الثالثة ، اليوم الاثنين، أمام النقابة، رافعين الأقلام احتجاجا على بيان النيابة العامة حول القبض على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

 

وردد المشاركون في الوقفة شعارات منها: "ياحرية فينك فينك"، "عبد الغفّار عبد المأمور والسيسي هو المسؤول"، " اكتب على حيطة الزنزانة حبس الصحفي عار وخيانة".

 

وندد المشاركون في الوقفة بحبس الصحفيين " عمرو بدر ، ومحمود السقا " مرددين " هاتوا اخواتنا من الزنازين "، " قولوا الباشا وقولوا للبيه بتحبيوا في زمايلنا ليه ".

 

وقال البيان الصادر عن مكتب النائب العام – اليوم - إنه بمناسبة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى القضية المشار إليها، فقد أصدرت النيابة العامة في تمام الساعة الرابعة من مساء 19 أبريل الماضي، إذنًا بضبط وتفتيش جميع المتهمين التسعة، وتفتيش محال إقامتهم.

 

وأضاف أنه استنادًا لما تضمنه محضر التحريات محل التحقيقات من معلومات مفادها قيام هؤلاء العناصر بنشر الأخبار والشائعات الكاذبة واستغلالها فى الدعوة والتحريض من خلال وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك) تزامنا مع احتفالات أعياد تحرير سيناء في 25 أبريل الماضي، واستغلال تلك التظاهرات فى الاشتباك مع قوات الشرطة وأفراد القوات المسلحة والاعتداء على المنشآت العامة والحيوية ومهاجمة الأقسام.

 


وتابع البيان أن المعلومات والتحريات أظهرت قيام هذه العناصر - فى إطار سعيهم لتنفيذ مخططهم - بحيازة الأسلحة النارية وقنابل المولوتوف ومطبوعات ومنشورات تحريضية، وهو ما ظهر منه أن تلك المخططات تؤثر حتما على أمن وسلامة البلاد، مما حدا بالنيابة العامة إلى إصدار إذن بضبط وإحضار الاشخاص المثار بشأنهم الاتهام القائم بالأوراق، ومن بينهم المتهمين عمرو منصور إسماعيل بدر، ومحمود حسنى محمد جاد وشهرته محمود السقا.

 

 وأكدت النيابة العامة أنها هي التى تتولى التحقيق فيما سبق بيانه من وقائع، ولذا فإن أى بيان أو معلومات تخص هذا الأمر يتعين أن تكون صادرة عن النيابة العامة وحدها، وهو ما يلقى التزاما على جميع الاطراف بمراعاة ذلك فيما يصدر من معلومات، حرصا على سرية وسلامة التحقيقات والنأى عن الدخول فى منحنى قد يؤدى إلى مخالفة القانون.

 

اقرأ أيضا : 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان