رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

معصوم مرزوق: غياب المحاسبة سبب توحش الداخلية

معصوم مرزوق: غياب المحاسبة سبب توحش الداخلية

الحياة السياسية

السفير معصوم مرزوق، القيادي بالتيار الشعبي

محملا الرئيس المسئولية

معصوم مرزوق: غياب المحاسبة سبب توحش الداخلية

عمرو عبدالله 02 مايو 2016 13:35

قال السفير معصوم مرزوق، القيادي بالتيار الشعبي، إن غياب العدالة الانتقالية وعدم محاسبة الداخلية على أفعالها غير الدستورية خلال الفترة الماضية سواء من الدولة أو تحرك النائب العام، هو سبب توحشها ودفعها للإقدام على فعل هو الأول من نوعه في التاريخ باقتحام نقابة الصحفيين.

 

وأضاف مرزوق لـ"مصر العربية"، أن أجهزة الأمن استباحت حقوق الشعب والمواطنين ولم يعد لها "رابط ولا عقال"، وهذا تؤكده الأفعال التي ارتكبتها مؤخرا بدءا من اعتراضها للمواطنين بالشارع واختطاف الشباب من المقاهي وتوسيع دائرة الاشتباه بشكل غير مسبوق والتعامل العنيف مع بعض التجمعات في 25 أبريل ثم حصار حزب الكرامة.

 

وأضاف القيادي بالتيار الشعبي أن هذا الفعل يزيد الشكوك حول وجود صراع بين أجنحة مختلفة داخل الدولة، كل منها يحاول احراج اللآخر، ولكن في الوقت ذاته أكد على أن هذا الأمر لا يعفى رئيس الجمهورية من المسئولية؛ لأنه المسئول بشكل مباشر عن تصرفات كل الأجهزة التابعة له وعلى رأسها وزراة الداخلية.
 

وحذر مرزوق من عواقب استمرار تصعيد الأجهزة الأمنية في انتهاكها لحقوق الشعب، قائلا: "ستؤدي لغضب شعبي جارف لايدرك أحد متى ينتهي"، موضحا أن المصريين يثورون دائما من أجل كرامتهم.


 

واقتحمت قوات الأمن، مساء أمس الأحد، نقابة الصحفيين، وألقوا القبض على الصحفيين المعتصمين بداخلها عمرو بدر ومحمود السقا، اعتراضا على قرار الضبط والإحضار الصادر بحقهم، على خلفية مشاركتهم بتظاهرات "جمعة الأرض هي العرض"، في سابقة لم تحدث للنقابة منذ انشائها.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان