رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الشوبكي: اقتحام "الصحفيين" صدمة وإساءة للنقابات المهنية

الشوبكي: اقتحام الصحفيين صدمة وإساءة للنقابات المهنية

الحياة السياسية

الدكتور عمرو الشوبكي،نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية

يعقد الأمور في مصر أكثر ولا يحلها

الشوبكي: اقتحام "الصحفيين" صدمة وإساءة للنقابات المهنية

عمرو عبدالله 02 مايو 2016 09:33

وصف الدكتور عمرو الشوبكي، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، اقتحام أفراد تابعين لوزارة الداخلية نقابة الصحفيين بالموقف الصادم الذي لم يحدث حتى في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.
 

 

وقال الشوبكي، لـ" مصر العربية"، إن الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا يمتلكون آراءً سياسية معارضة يجب مناقشتها بالسياسة وليس بالإجراءات الأمنية، مشيرا إلى أنهم شابان من أخلص شباب 25 يناير، وليس عليهم أي شبهات من أي نوع، فلم يثبت مثلا أنهم تورطوا في التحريض على العنف أو الإقدام على أعمال ارهابية.

 

وأضاف نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية أن اقتحام الداخلية لنقابة الصحفيين عمل لم تعرفه مصر على مدار عقود طويلة هي عمر النقابة العريقة، موضحا أنه يمثل صدمة للمجتمع وإساءة لقيمة النقابات المهنية ويعقد الأمور في مصر أكثر ولا يحلها.

 

كما شدد الشوبكي على أن ما حدث نتيجة لقرار خاطئ يجب تصحيحه فورا، سواء من الرئيس أو القيادات السياسية؛ لأن أفعال الداخلية يتحملها النظام السياسي بأكمله، متعجبًا من الإقبال على هذا الفعل في ظل الوقت والظرف الراهن التي تمر به مصر؛ لأنه يرى أن مثل هذه الأفعال تزيد مشاكل مصر تعقيدًا.

 

واقتحم قوات الأمن، مساء أمس الأحد، نقابة الصحفيين، وألقوا القبض على الصحفيين المعتصمين بداخلها عمرو بدر ومحمود السقا، اعتراضا على قرار الضبط والإحضار الصادر بحقهم، على خلفية مشاركتهم بتظاهرات "جمعة الأرض هي العرض"، في سابقة لم تحدث للنقابة منذ انشائها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان