رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

خالد على: لم أحسم موقفى من الترشح للرئاسة

مؤكدا أنه لم يطعن على حكم حل الإخوان..

خالد على: لم أحسم موقفى من الترشح للرئاسة

نادية أبوالعينين 25 سبتمبر 2013 13:11

قال المحامى خالد على، المرشح الرئاسى السابق، إنه لم يحسم موقفه حتى الآن من الترشح لانتخابات الرئاسة، مؤكدًا أنه لم يتحاور مع أى فصيل أو جماعة سياسية فى هذا الشأن.


وأضاف على فى بيان أصدره اليوم، أن ما ذكره المحامى ثروت الخرباوى لبرنامج القاهرة اليوم من اتفاقه وجماعة الإخوان ليكون مرشحهم فى الانتخابات "كذب وغير حقيقى"، على حد قوله.


ونفى على ما نشر عن إلقاء القبض عليه، مؤكدا عدم تعرضه للقبض أو الوقف من قبل أى جهة، مطالبا وسائل الإعلام بتحرى الدقة فى المعلومات والتأكد أولا مما ينشر.


ومن جهة أخرى نفى خالد على ما نشرة تلفزيون الحياة عن قيامه بالطعن على حكم حل جماعة الإخوان، موضحا أنه لم يتم توكيله من قبل أى جهة أو شخص للقيام بالدفاع فى هذه القضية.


واستنكر على التصريحات التى نقلتها الجرائد حول أن هناك ثورة ثالثة قادمة ستطيح بالسيسى، وأن التصريحات تم نقلها بطريقة مختلفة، قائلا إنه ذكر "أننا لا يجب علينا تكرار أخطاء الماضي فمن سينحرف عن أهداف الثورة سيلقى مصير مبارك وطنطاوى ومرسي، فنحن أمام ثورة مركبة ومستمرة يقودها الشعب الذى يتطور وعيه بطريقة مذهلة ويتغير بطريقة حادة وعلينا أن نثق فى هذا الشعب ونعمل معه، وأى حاكم سيتحايل على الثورة أو يحاول خداعها ستنفجر فى وجهه مرة ثالثة، وأننى سأسعى مع الناس لمعارضة أي حاكم سيعيد بناء الدكتاتورية من جديد أو ينحاز لسياسات اقتصادية ضد الفقراء".


وأكد على تمسكه بإدانة العنف الذى يرتكب من أى طرف وتحت أى مسمى، رافضا ما وصفه بـ "إهدار حقوق وحريات الأفراد والجماعات السياسية، وكذا كل حملات القبض العشوائي والاحتجاز غير المبرر".


وتابع قائلا "سأظل دومًا ضد الدولة الدينية وضد الدولة البوليسية، وضد السياسات الاقتصادية التي تسلب مقدرات هذا الشعب وتسحق الفقراء بزعم جذب الاستثمارات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان