رئيس التحرير: عادل صبري 12:19 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الحزب الناصري": ما حدث في نقابة الصحفيين سيزيد من حالة الاحتقان

الحزب الناصري: ما حدث في نقابة الصحفيين سيزيد من حالة الاحتقان

الحياة السياسية

سيد عبد الغني - رئيس الحزب الناصري

"الحزب الناصري": ما حدث في نقابة الصحفيين سيزيد من حالة الاحتقان

هناء البلك 02 مايو 2016 08:03

قال المحامي سيد عبد الغني، رئيس الحزب العربي الناصري: إنَّ اقتحام قوات الأمن لنقابة الصحفيين، الأحد، يدخل ضمن الإجراءات الأمنية القمعية التي لا تجد لها أي مبرر في ظل الظروف الحالية.


وأضاف عبد الغني في تصريح لـ"مصر العربية"، أنَّ ما حدث بنقابة الصحفيين يزيد من حالة الاحتقان ويدفع إلى أمور لا تحمد عقباها، مشيرًا إلى أنَّ هذا التصرف غير رشيد لا يدل على حكمة صاحبه، وإنَّما يدل على أن أجهزة الأمن تحاول من خلال أفعالها أن تستعيد دورها في فترات ما قبل ثورة 25 يناير .
 

ورأى رئيس الحزب العربي الناصري أنه يجب على الدولة أن تدرك الموقف، وأن يقوم رئيس الجمهورية بالإفراج عن الصحفيين "عمرو بدر ، ومحمود السقا"، وجميع الشباب الذين اعتقلوا خلال أحداث 25 ابريل ؛ للتقليل من حالة الاحتقان التي تدفع بها الأجهزة نتيجة لأسلوبها .
 

وكانت قوات الأمن اقتحمت نقابة الصحفيين مساء الأحد، لاعتقال الصحفي عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير الإخبارية والصحفي محمود السقا في واقعة تعد الأولى من نوعها. 


وقال "بدر"، في تصريحات لـ مصر العربية قبيل إلقاء القبض عليه إن النقيب يحيى قلاش وعدهم بالتدخل لحل مشكلته هو ومحمود السقا وأنه سيبدأ بالحوار مع الجهات القضائية للوصول إلى حل قانوني، وإلغاء قرار الضبط والإحضار وذلك خلال لقائه بهم باعتصامهم داخل النقابة.


يذكر أن  عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير، والصحفي "محمود السقا" بالبوابة  قرروا الاعتصام، أمس السبت، بنقابة الصحفيين على خلفية اقتحام قوات الأمن لمنزليهما،  أول أمس  الجمعة، للمرة الثانية، وذلك بعد أن اقتحمته فجر الجمعة 21 أبريل، واستولوا على كتب وأوراق خاصة بهم بحسب ما ذكروه.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان