رئيس التحرير: عادل صبري 05:12 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

نقيب الصحفيين الأسبق يدعو لاحتجاب الصحف احتجاجا على اقتحام النقابة

نقيب الصحفيين الأسبق يدعو لاحتجاب الصحف احتجاجا على اقتحام النقابة

الحياة السياسية

ممدوح الولي نقيب الصحفيين السابق - أرشيفية

نقيب الصحفيين الأسبق يدعو لاحتجاب الصحف احتجاجا على اقتحام النقابة

هناء البلك 01 مايو 2016 20:39

قال ممدوح الولي -نقيب الصحفيين الأسبق- إن ماحدث اليوم ليس بجديد على قوات الأمن، فالتجاوزات موجودة منذ ٣ يوليو 2013 و على الصحف  الاحتجاب، والقنوات التلفزيونية تعرض شاشة سوداء ليكون رسالة للعالم بأن هذا النظام معاديا للحريات. 

 

 

و أضاف الولي تعقيبا على اقتحام نقابة الصحفيين  أن ماحدث سلسلة متصلة من انتهاكات الداخلية من اعتقالات والقبض العشوائي والحبس ومصادرة الصحف، مشيرا إلى أن  النقابة يجب عليها أن تتخذ موقف حاسم والتكافل بإصدار بيان. 

 

وأشار  إلى أن النظام ليس له أي سقف، وأن الجميع سيعاني من جراء هذه التصرفات، وهذه رسالة للإعلاميين الذين صمتوا على التجاوزات من قبل، لافتا إلى أن ماحدث تجاوز لجميع الحدود. 

 

وكانت قوات الأمن اقتحمت نقابة الصحفيين مساء اليوم الأحد، لاعتقال الصحفي عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير الإخبارية والصحفي محمود السقا في واقعة تعد الأولى من نوعها. 

 


وقال "بدر"، في تصريحات لـ مصر العربية قبيل إلقاء القبض عليه إن النقيب يحيى قلاش وعدهم بالتدخل لحل مشكلته هو ومحمود السقا وأنه سيبدأ بالحوار مع الجهات القضائية للوصول إلى حل قانوني، وإلغاء قرار الضبط والإحضار وذلك خلال لقائه بهم باعتصامهم داخل النقابة.

 

يذكر أن  عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير، والصحفي "محمود السقا" بالبوابة  قرروا الاعتصام، أمس السبت، بنقابة الصحفيين على خلفية اقتحام قوات الأمن لمنزليهما،  أول أمس  الجمعة، للمرة الثانية، وذلك بعد أن اقتحمته فجر الجمعة 21 أبريل، واستولوا على كتب وأوراق خاصة بهم بحسب ماذكروه.

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان