رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السناوي بعد اقتحام نقابة الصحفيين: جريمة لا تُغتفر.. والداخلية "عيارها فلت"

السناوي بعد اقتحام نقابة الصحفيين: جريمة لا تُغتفر.. والداخلية عيارها فلت

الحياة السياسية

الكاتب الصحفي عبد الله السناوي

السناوي بعد اقتحام نقابة الصحفيين: جريمة لا تُغتفر.. والداخلية "عيارها فلت"

هناء البلك 01 مايو 2016 20:02

قال الكاتب الصحفي، عبد الله السناوي، إن ما حدث اليوم من اقتحام لنقابة الصحفيين من قبل قوات الأمن جريمة سياسية لا تغتفر وليس لها مثيل، فالنقابة لها حرمتها وتاريخها وكان يجب إخطار مجلس النقابة أولاً. 

 


وأضاف السناوي لـ مصر العربية، أنه يجب أن  يكون هناك ردًا على هذا الأسلوب من مجلس النقابة وعلى الصحفيين الالتزام به، وتقديم بلاغ للنائب العام والدعوة لجمعية عمومية طارئة. 

وأشار  السناوي إلى أن الداخلية فقدت عقلها  و"فلت عيارها ،" ولابد من التدخل الواضح لوقف الصدام بين الداخلية والجماعة الصحفية، لافتا إلى أنه حتى النظم الديكتاتورية لم تفعل ذلك من قبل، على حد تعبيره.

وكانت قوات الأمن اقتحمت نقابة الصحفيين مساء اليوم الأحد، لاعتقال الصحفي عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير الإخبارية والصحفي محمود السقا في واقعة تعد الأولى من نوعها. 

وقال "بدر"، في تصريحات لـ مصر العربية قبيل إلقاء القبض عليه إن النقيب يحيى قلاش وعدهم بالتدخل لحل مشكلته هو ومحمود السقا وأنه سيبدأ بالحوار مع الجهات القضائية للوصول إلى حل قانوني، وإلغاء قرار الضبط والإحضار وذلك خلال لقائه بهم باعتصامهم داخل النقابة.

 

يذكر أن  عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير، والصحفي "محمود السقا" بالبوابة  قرروا الاعتصام، أمس السبت، بنقابة الصحفيين على خلفية اقتحام قوات الأمن لمنزليهما،  أول أمس  الجمعة، للمرة الثانية، وذلك بعد أن اقتحمته فجر الجمعة 21 أبريل، واستولوا على كتب وأوراق خاصة بهم بحسب ماذكروه.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان