رئيس التحرير: عادل صبري 04:03 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

المتحدث باسم جبهة النصرة: مقاتلو الفصائل لا يختبئون بأحياء حلب السكنية

المتحدث باسم جبهة النصرة: مقاتلو الفصائل لا يختبئون بأحياء حلب السكنية

الحياة السياسية

النظام السوري يتخذ الفصائل ذريعة لقصف المدنيين

في تصريح خاص لـ"مصر العربية"

المتحدث باسم جبهة النصرة: مقاتلو الفصائل لا يختبئون بأحياء حلب السكنية

ومصادر: مئات الشباب المصريين والعرب توافدو على سوريا لـ"انقاذ حلب"

محمد عبد المنعم 01 مايو 2016 19:57

نفى أبو عمر المهاجر المتحدث بأسم جبهة النصرة في سوريا اختباء مقاتليهم أو  مقاتلي أيا من الفصائل الأخرى داخل الأحياء السكنية ، وهي الذريعة التي يتخذها النظام  السوري لقصف المدنيين .

 

وقال المهاجر في تصريح خاص لـ"مصر العربية " " أما عن تحصن مجاهدي النصرة والأحرار والجبهة وغيرهم من مجاهدي سوريا في المناطق المدنية فهو خلط عجيب وفرية فاحشة وجهل بطبيعة المناطق المحررة ".

 

وتابع  " نحن وبقية الفصائل جزء أصيل من الشعب السوري الذي أقسم رغم كل شئ أنه لن يستعبد بعد اليوم وأنه لن يعود لحظيرة الأسد مهما كانت التضحيات التي تهون رغم فداحتها في سبيل الله وحرية وكرامة واستقلال الوطن والمواطن" ، مؤكدا " أننا وبقية الفصائل لم ولن نكون بديلا عن عموم الشعب السوري ". 


من جهة أخرى كشفت مصادر على صلة بالفصائل الإسلامية المقاتلة في سوريا أن مئات الشباب المصريين والعرب توفدوا على الأراضي السورية عبر الحدود التركية في أعقاب الحديث عن مجزرة حلب الأخيرة . 

وأضافت المصادر أن معظمهم يأتي للانضمام إلى فصائل بعينها مثل فيلق الشام ، والبعض الأخر أنضم للجبهة الشامية ، وأحرار الشام ، في حين انضمت أعداد قليلة إلى جبهة النصرة التي تعد فرع تنظيم القاعدة في سوريا .

وتجدر الإشارة إلى أن فيلق الشام بحسب مصادر ذات صلة بالفصائل المقاتلة في سوريا هو الفصيل المسلح المعبر عن الإخوان المسلمين هناك .

من جتها اوضحت المصادر "معظم الشباب الذي توافد على الأراضي السورية جاء نتيجة المشاهد التي تناقلتها وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ".
 

 

اقرأ أيضا:

مصر العربية | مغاربة يتضامنون مع حلب السورية في الدار البيضاء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان