رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عمرو بدر قبل القبض عليه: النقابة تتابع مع جهات قضائية لإلغاء "الضبط والإحضار"

عمرو بدر قبل القبض عليه: النقابة تتابع مع جهات قضائية لإلغاء الضبط والإحضار

الحياة السياسية

عمرو بدر - رئيس تحرير بوابة يناير

عمرو بدر قبل القبض عليه: النقابة تتابع مع جهات قضائية لإلغاء "الضبط والإحضار"

هناء البلك 01 مايو 2016 17:35

 قال الصحفي عمرو بدر، رئيس تحرير بوابة يناير، إن النقيب يحيى قلاش وعدهم بالتدخل لحل مشكلته هو ومحمود السقا، أمس السبت، وأنه سيبدأ بالحوار مع الجهات القضائية للوصول إلى حل قانوني، وإلغاء قرار الضبط والإحضار وذلك خلال لقائه بهم باعتصامهم داخل النقابة.

 

وأضاف بدر في تصريح لـ "مصر العربية" قبل إلقاء القبض عليه من قبل قوات الأمن من داخل نقابة الصحفيين، أن المحامي خالد علي سيتابع معهم الإجراءات القانونية بخصوص القضية والتهم الموجهة ضده والزميل "محمود السقا" ، ومتابعة إلغاء قرار ضبط الإحضار من عدمه، مشيرا إلى أنه زارهم بالأمس في اعتصامهم داخل النقابة معلنا تضامنه معهم .

وأشار إلى أنه في اليوم الثاني من الاعتصام برفقة "محمود السقا"، وأنهم مستمرين لحين الاستجابة إلى مطالبهم بإلغاء قرار الضبط والإحضار، لافتا إلى أن هناك عدد من الزملاء تضامنوا معهم بمختلف الصحف المصرية بينها "الشروق، المصري اليوم ، روز اليوسف، فيتو، صوت الأمة، الأهرام".

ولفت بدر إلى أنه صدر بحقهما قرار الضبط والإحضار على خلفية نشر أخبار ببوابة يناير متعلقة بتغطية موضوع الجزيرتين "تيران – صنافير"، ونشر أخبار كاذبة فيما يتعلق بمصريتهما.

وأوضح أن قوات الأمن اقتحمت منزله مرتين في 23 أبريل الماضي، وأول أمس وقامت بسرقة بعض المستندات والأوراق الخاص به وكذلك أرشيفه الصحفي، بجانب ترويع أهله.

وكان عمرو بدر رئيس تحرير بوابة يناير، والصحفي "محمود السقا" بالبوابة قرروا الاعتصام، أمس السبت، بنقابة الصحفيين على خلفية اقتحام قوات الأمن لمنزلهما، أمس الجمعة، للمرة الثانية، وذلك بعد أن اقتحمته فجر الجمعة 21 أبريل، واستولوا على كتب وأوراق خاصة بهم بحسب ماذكروه.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان