رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التايم: الإخوان "سندريلا" تسابق الساعة

التايم: الإخوان سندريلا تسابق الساعة

الحياة السياسية

حظر جماعة الاخوان المسلمين

عقب تأجيل تنفيذ حكم الحظر..

التايم: الإخوان "سندريلا" تسابق الساعة

ترجمة - مصر العربية 25 سبتمبر 2013 09:03
شبهت مجلة "التايم" الأمريكية جماعة الإخوان المسلمين بـ"السندريلا" التي تسابق الساعة السحرية عقب قرار "محكمة الأمور المستعجلة" بحظر كافة أنشطتها، موضحة أن الجماعة قدمت طعنا على الحكم في محاولة للحفاظ على بقايا الجماعة التي تفككت مع اعتقال أغلب قياداتها.
 
وأكدت أن الحظر لن ينطبق فقط على جماعة الإخوان وذراعها السياسية حزب "الحرية والعدالة"، بل أيضًا على شبكتها الواسعة من المنظمات الخيرية والعيادات الطبية والبرامج التعليمية.
 
وقالت المجلة: "إن قرار مصادرة أموال الجماعة سينقذ كما لو كانت "مؤسسة إرهابية"، كما يسمح بالكشف عن الأموال الحقيقية التي تمتلكها الجماعة ومؤسسات التمويل التابعة لها، وهو أمر طالما دعت إليه المعارضة.
 
وأضافت أن مصادرة أموال الجماعة خطوة تصعيدية ضد الإخوان، تمهيدا لتجفيف تمويلها وإغلاق شبكتها من الخدمات الاجتماعية والمدارس والمستشفيات، التي كان لها دور كبير في حشد الدعم الشعبي خلال الانتخابات .
 
وأشارت المجلة إلى أن اللواء عبد الفتاح السيسي يشن حملة ضد الجماعة لم يسبق أن شهدتها البلاد منذ عام 1954، حين أجبر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر "الإخوان" على اللجوء للعمل السري.
 
ونقلت المجلة عن عمار علي حسن ، الباحث في الحركات الإسلامية قوله: "إن خيارات الجماعة قليلة فهي تحتضر".
 
ولفتت المجلة الى تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذي قال إن الدعم المستقبلي لمصر سيتوقف على التقدم الذي أحرزته في تحقيق الديمقراطية .
 
وقال أوباما في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن الولايات المتحدة سوف تستمر في تقديم الدعم لمصر في مجالات مثل التعليم، والتي يستفيد منها الشعب المصري .
يشار إلى أن الولايات المتحدة تقدم لمصر مع حوالي 1.5 مليار دولار سنويا، معظمها في شكل مساعدات عسكرية، وقد أوصى كبار مساعدي الأمن القومي للرئيس بتعليق هذه المساعدات .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان