رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرعي: النساء شقائق الرجال

البرعي: النساء شقائق الرجال

الحياة السياسية

الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي

البرعي: النساء شقائق الرجال

إيمان عبد القادر 25 سبتمبر 2013 08:51

أكد الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي أن المرأة المصرية لها الدور الأكبر فى ثورتي يناير ويونيو، قائلا  ( النساء شقائق الرجال، لهن ما لهم وعليهن ما عليهم ).

 

ودعا البرعي لجنة الخمسين المكلفة بوضع دستور مصر لتضمين مشروع الدستور نصا صريحا وواضحا على المساواة بين المرأة والرجل.

 

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مؤتمر "دور المنظمات الأهلية في تمكين المرأة من المساهمة في تنفيذ خارطة الطريق لحماية المسار الديمقراطي" الذى نظمه أمس الاتحاد النوعي العام لنساء مصر بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

 

وركز وزير التضامن على ثلاث قضايا أولها: تغيير الأفكار السلبية تجاه المرأة والتي تساهم في التمييز ضدها واعتبارها مجرد تابع للرجل.

 

أما القضية الثانية فتمثلت في ضرورة مراجعة بعض مواد قوانين الأحوال الشخصية والتي يعتبرها البعض ضد تمكين المرأة .

 

فيما كانت القضية الثالثة هي: ضرورة محو أمية المرأة المصرية، التي كان لها دور أساسي في ميادين الثورة والمطالبة بالكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية .. حيث أعلن الدكتور البرعي أن وزارة التضامن بصدد تنفيذ حملة قومية موسعة لمحو أمية المرأة التعليمية والثقافية لتعرف حقوقها جيدًا وتستطيع المطالبة بها.

 

وأكد البرعى على دور المجتمع المدنى في العمل على حقوق المرأة بمصر، قائلا "إن حكومة الببلاوى تهتم بالمشاركة الشعبية في عملها اليومى، حتى يشارك المصريون في صنع مستقبلهم بأنفسهم".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان