رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"خليل": ما حدث لمرسى سوف يتكرر

خليل: ما حدث لمرسى سوف يتكرر

الحياة السياسية

كمال خليل، القيادى اليساري

"خليل": ما حدث لمرسى سوف يتكرر

كتبت – سارة على 25 سبتمبر 2013 02:33

رأى كمال خليل، القيادى اليساري، أن السلطة يجب أن تكون فى يد الشعب، مشيرًا إلى أنها لا تمنح كهبة مما أسماه مؤسسات الدولة القديمة، ولكنها تنتزع انتزاعا .

 

وقال خليل عبر تدوينة له على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "لن تتحقق العدالة الاجتماعية إلا بإعادة توزيع الثروة فى المجتمع، ولن تتم إعادة توزيع الثروة دون أن تكون السلطة فى يد الشعب"، مؤكدا أن الشعب لن يمتلك السلطة إلا فى وجود قوى شعبية منظمة .

 

وأضاف قائلا: "ستظل السلطة تنتقل وتتبدل من نظام مبارك ،الذى لم يسقط بعد، إلى نظام الإخوان طالما القوى الشعبية المنظمة لم تولد بعد".


وأكد خليل على أن السلطة يجب أن تنتزع، قائلاً: " السلطة تنتزع ولا تمنح هبة من مؤسسات الدولة القديمة..السلطة ليست كمنحة أول مايو".

 

واعتبر خليل أن جوهر المشكلة يكمن فى أن الثورة لم تستطع حتى الآن أن تفرز قيادة ثورية حقيقية، موضحا ذلك بقوله: "موجات ثورية تأتى بحكومات وسلطات غير ثورية، موجة 25 يناير أتت بحكومات شرف والجنزوي، وموجة 30 يونيو أتت بحكومة الببلاوى"، لافتا إلى أن جميعها حكومات غير ثورية .

 

وأكد خليل على أن الشعب لن يستطيع تسلم السلطة فى ظل غياب ما أسماه بالقيادة الثورية الموحدة وثورة من أسفل، قائلاً: "القيادة الثورية لن تأتى من جبهات نخب وجبهات أحزاب زى جبهة الإنقاذ، عندنا مشاكل مستعصية فى النخب وفى كل الأحزاب"، لافتا إلى أن القيادة الثورية الموحدة لن تأتى إلا بتوحيد وتجميع وتنظيم القوى الشعبية المنتجة، حسب تعبيره .

 

وأشار بقوله: "السلطة لن تأتى للشعب من خلال رئيس جمهورية منتخب وبرلمان منتخب"، مؤكدا أن ما حدث لمرسى سوف يتكرر .

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان