رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ماهر: 6 إبريل لن ترشح عسكريًا للرئاسة

ماهر: 6 إبريل لن ترشح عسكريًا للرئاسة

عبدالغنى دياب - وعمرو عبدالله 24 سبتمبر 2013 19:44

قال أحمد ماهر، مؤسس حركة 6 إبريل، إن الحركة لن ترشح أحد العسكريين ولن تدعم أي مرشح عسكري لرئاسة الجمهورية، ومن أراد أن يترشح فلا مانع فكل مواطن من حقة الترشح ما دام أنه تتوفر فيه شروط المنصب.

 

وأضاف ماهر في تصريحات خاصة إلى "مصر العربية" إنه يوجد حاليًا توجه لانحراف الثورة عن مسارها، وهيمنة العسكر عليها مرة أخرى، لأن ثورة يناير قامت من أجل مطالب محددة وهي "العدالة الاجتماعية وحرية التعبير وحرية الرأي والاعتقاد"، لكن هذه المطالب لن تتحقق، والآن حتى في موجة 30 يونيو، التي بدأت بحراك ثوري لكن الآن تنحرف عن مطالب الثورة الأساسية.

 

وتابع ماهر: "إن الهدف الأساسي من تأسيسي جبهة تحت مسمى جبهة "طريق الثورة" هو تجميع كل المؤمنون بالثورة للعمل بشكل جماعي لتحقيق هذه الأهداف، وعن صلاحيات المؤسسة العسكرية التي أردفتها لجنة العشرة المكلفة بتعديل الدستور".

 

وأوضح أنه يجب ألا نستبق الأمور وننتظر حتى يخرج الشكل النهائي للجنة الخمسين وبعدها، سيكون لنا موقف إذا حدث أي تميز للجيش على حساب المؤسسات المنتخبة.

 

وبخصوص الموجهات التي تقع بين الأجهزة الأمنية وأنصار مرسي علق ماهر بأن كل من يحمل السلاح يجب أن تتعامل معه الدولة لكن، لابد أن نعترف أن هناك أبرياء ماتوا واعتقلوا لمجرد وجودهم في أماكن الأحداث، وطالب ماهر بضرورة تحقيقات شفافة ومعلنة ومحاكمات لكل المقبوض عليهم.

 

وعلى سياق آخر، قال مؤسس 6 إبريل إن الحملات المضادة التي تخرج من طرفي النزاع الآن سواء الدولة أو الإخوان سيكون لها تأثيرات سلبية على المستوى الاجتماعي فالانشقاق وصل للبيت المصري حتى أن الأب المختلف مع ابنه طرده من البيت أو الابن ترك البيت لخلافه مع والده، وهنا تكمن الخطورة أما الخلافات السياسية فيمكن أن تحل مع الأيام.

 

وعن الملاحقات الأمنية التي يتعرض لها أعضاء "6 إبريل" قال ماهر هذا ليس غريبًا علينا فمن قبل ثورة يناير ونحن نعني من ذلك، سواء من نظام مبارك أو حتى من المجلس العسكري الإخوان الأمر لم يتغير، والأمر لن يرهبنا أو يثنينا عن تحقيق أهداف يناير لكن نطالب أن تكون هذه المحاكمات أو البلاغات في محلها، ويحقق معانا بشكل عالٍ.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان