رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"نقابة الدعاة": "الانقلاب" وأمريكا وإسرائيل إيد واحدة

 نقابة الدعاة: الانقلاب وأمريكا وإسرائيل إيد واحدة

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

"نقابة الدعاة": "الانقلاب" وأمريكا وإسرائيل إيد واحدة

كتب - أحمد علاء 24 سبتمبر 2013 19:08

قال الدكتور جمال عبدالستار منسق عام نقابة الدعاة إن ما أسماهم "السلطات الانقلابية" باتت تخدم دولة إسرائيل بما يحقق ضمانات الحفاظ على أمنها القومي، في ظل الاختناق المفروض على الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن "الإنقلاب" وأمريكا وإسرائيل أيد واحدة.

 وحمل في تصريحات لفضائية "الجزيرة مباشر مصر" مساء اليوم الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي مسئولية إراقة الدماء، بعد أن وصل أعداد الشهداء إلى 5000 شهيداً، فضلاً عن اعتقال الآلاف الذين يؤيدون "الشرعية"،مشيرا إلى أن "الانقلاب" وأمريكا وإسرائيل إيد واحدة.

من ناحية أخرى، أشار عبدالستار إلى أن رجال الخطابة، في مصر، قد تسببوا في مضاعفة حالة الاحتقان، في الشارع المصري والانقسام في إطار خطبهم، المحرضة على بث بروح الكراهية في نفوس المصريين، تجاه أنصار جماعة الإخوان المسلمين.

وعن اتهام مفتي الجمهورية السابق الدكتور علي جمعة بأن قادة جماعة الإخوان، هم خوارج هذا الزمان، أوضح عبدالستار، أن ما يزعمه جمعة لا يستند إلى مرجعية شرعية، مطالباً في الوقت نفسه، المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بالتصدي لسياسات شيخ الأزهر، والمفتي، من تأييد "الانقلاب العسكري"، على حد تعبيره.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان