رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الصحفيين تقرر إلغاء لفت النظر لـ أحمد موسى والخطيب

الصحفيين تقرر إلغاء لفت النظر لـ أحمد موسى والخطيب

الحياة السياسية

يحيى قلاش نقيب الصحفيين

الصحفيين تقرر إلغاء لفت النظر لـ أحمد موسى والخطيب

هناء البلك 28 أبريل 2016 20:40

قرر مجلس نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، إلغاء قرار لفت نظر لكلا من أحمد موسى مقدم برنامج على مسؤوليتي، والصحفي أحمد الخطيب.

 

وأضافت النقابة في بيانها اليوم الخميس، أن الزميلين غير متورطين  فى التحريض ضد زملائهم واحترامهم للنقابة والمجلس وكل زملائهم.

وأشار مجلس النقابة إلى أنه بناء على الرسالة المرسلة من أحمد موسى إلى نقيب الصحفيين والتى أكد فيها أنه لم يحرض ضد الصحفيين، وإشارته إلى أنه وصف الإفراج عن الصحفيين الذين تم إلقاء القبض عليهم بالخطوة المحمودة، تم إلغاء لفت النظر .

وكانت النقابة قد أوكلت إلى زملاء بالمجلس مراجعة الفيديو الذى نشره أحد المواقع والذى تبين عدم صحته واعتذار الموقع للزميل وتبين إنه على الرغم مما تضمنته الحلقة من نقد لدور النقابة، والذى يأتى فى إطار حرية الرأى طالما لم يتضمن عبارات مسيئة فقد تبين أيضا عدم ورود عبارات تحريض بحبس الزملاء فيه .

وكان يحيي قلاش نقيب الصحفيين، قال إن احمد موسي أجرى اتصالا هاتفيا معه نفى فيه قيامه بالتحريض علي القبض على صحفيين، مؤكدا أن النقابة تفهمت ذلك جيدا.

وأضاف قلاش، خلال كلمته بمؤتمر نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، أن النقابة لن تتردد لحظة واحدة في اتخاذ أية إجراءات ضد أعضائها، ولكنها لا تترصد لأحد من الزملاء.

وكان مجلس النقابة الصحفيين قرر في بيان له، الثلاثاء الماضي، توقيع عقوبة "لفت النظر " لكل من عضوى النقابة: أحمد موسى وأحمد الخطيب، لتحريضهما عبر وسائل الإعلام على حبس زملائهم الصحفيين، بالمخالفة لقانون النقابة وميثاق الشرف الصحفي.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان