رئيس التحرير: عادل صبري 01:03 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالتفاصيل.. الحكم على أحمد موسى وتغريمه 10 آلاف جنيه

بالتفاصيل.. الحكم على أحمد موسى وتغريمه 10 آلاف جنيه

الحياة السياسية

المحامي - طارق العوضي

بالتفاصيل.. الحكم على أحمد موسى وتغريمه 10 آلاف جنيه

هناء البلك 28 أبريل 2016 19:50

قال المحامي طارق العوضي، إن محكمة مدينة نصر، أصدرت أمس الأربعاء، حكما لصالحه في القضية التي رفعها على أحمد موسى، مقدم برنامج على مسؤوليتي على قناة صدى البلد بتغريمه 10 الآلاف جنيه.


وأضاف العوضي في تصريح لـ"مصر العربية"، أن القضية قديمة ترجع إلى سنتين، ولكن تنفيذ الحكم هو الذي صدر بالأمس، مشيرا إلى أنه سبق وأنه صدر ضد أحمد موسى السجن لمدة 6 أشهر على خلفية هذه القضية.


ولفت إلى أن موسى اعتذر على الهواء عقب صدور الحكم بالسجن 6 أشهر، ولأنه ضد حبس الصحفيين على خلفية دعاوى النشر تنازل عن الحيس وظل مستمرا في الدعوى المدنية حتى أصدرت المحكمة حكما لصالحه بتغريم أحمد موسى.


وأوضح العوضي أن هذا التعويض مؤقت، وهناك تعويض نهائي قدره مليون جنيه – وفقا لما طالب به في دعوته-  ضد أحمد موسى في نفس القضية ولكن المحكمة هي التي تحدد القيمة وفقا لما وقع عليه من ضرر نتيجة السب والقذف، مشيرا إلى أنه في حالة عدم الدفع سيتم توقيع الحجز التنفيذي على منقولات منزله وبيعها في مزاد علني وفقا للقانون.


وحول مافعله عقب دفع الكفالة، قال العوضي إنه قام بدفع المبلغ لكل من صدر بحقهم إخلاء سبيل من الشباب المعتقلين في تظاهرات 25 أبريل ، لرفض اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية بشأن الجزيرتين "تيران –صنافير".


وأشار العوضي إلى أن هناك دعوى أخرى رفعها ضد أحمد موسى بتهمة سبه وقذفه والتي ستنظر في 15 مايو المقبل .

 

وكان المحامي طارق العوضي، تقدم بدعوى لمحكمة مدينة نصر عام 2014 ،  ضد  أحمد موسى ، مقدم برنامج “على مسؤليتى ” على قناة صدى البلد، بتهمة سبه وقذفه.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان