رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الوفد: 100 نائب بائتلاف "بيت الأمة" أبرزهم بكري والسادات ومصيلحي

الوفد: 100 نائب بائتلاف "بيت الأمة" أبرزهم بكري والسادات ومصيلحي

عمرو عبدالله 28 أبريل 2016 11:27

قال المهندس ياسر قورة، نائب رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، إن المنضمين لائتلاف "بيت الأمة" الذي بدأ الحزب مشاورات تشكيله تجاوز الـ100 نائب، أغلبهم من المستقلين.

 

وأضاف قورة، لـ"مصر العربية"، أن المستقلين بجانب الـ45 عضوا التابعين للحزب، سيشكلون القوام الأساسي والرئيسي لائتلاف "بيت الأمة"، مشيرا إلى أنهم تحدثوا أيضا مع بعض الأحزاب، وأنهم يعكفون حاليا على الانتهاء من اللائحة الداخلية للائتلاف ونظامه الأساسي، وستعرض على اجتماع الهيئة العليا المقبل للحزب.

 

وأوضح نائب رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية أن هناك العديد من النواب البارزين التي تم التفاوض والتفاهم معها حول لانضمام للائتلاف، مثل، مصطفى بكري، كريم سالم، ورئيس لجنة حقوق الانسان بالمجلس محمد أنور السادات، إضافة للدكتور علي مصيلحي رئيس اللجنة الاقتصادية بـ"النواب".

 

وتابع: "الأمر لم يقتصر على ذلك، فهناك بعض الائتلافات غير الرسمية بالمجلس ستنضم لبيت الأمة، مثل الإرادة المصرية، والذى يترأسه اللواء مدحت الشريف، نائب دائرة مصر الجديدة والنزهة"، مشيرا إلى أنهم سينتصرون على مادة تشكيل الائتلافات باللائحة الداخلية للمجلس وسيصبح بيت الأمة حقيقة قبل انتهاء الفصل التشريعي الحالي المتبقي له 3 شهور.

 

وشدد على أن الهدف من تشكيل ائتلافهم رسميًا دعم الدولة، والوصول بالمواطن المصري لوضع اقتصادي واجتماعي مميز، إضافة للحفاظ على الحياة الديمقراطية؛ لذلك ينضم لهم الكثير من النواب، مؤكدا أن "بيت الأمة" سيوقف مخطط فصيل معين كائتلاف "دعم مصر" لاحتكار الحياة النيابية.


 

كما تطرق قورة للتجاوزات الشرطية الأخيرة، قائلا: "أمر لا يجب السكوت عنه، ولا بد من تدريب أفراد الأمن على أساليب التعامل الحديثة مع المواطنين"؛ لأنه مثل هذه الأفعال تزيد الاحتقان وغير مقبولة، مشيرا إلى أن هيئتهم البرلمانية ستتقدم بالعديد من الاستجوابات بخصوص هذا الشأن.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان