رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أسباب انسحاب شباب "المصري الديمقراطي" من لقاء وزيري الخارجية والرياضة

أسباب انسحاب شباب المصري الديمقراطي من لقاء وزيري الخارجية والرياضة

الحياة السياسية

محمد قاسم "متحدث شباب المصري الديمقراطي"

أسباب انسحاب شباب "المصري الديمقراطي" من لقاء وزيري الخارجية والرياضة

محمد نصار 28 أبريل 2016 10:02

قال محمد قاسم، المتحدث باسم اتحاد شباب حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن وفد الحزب انسحب من اجتماع وزيري الشباب والرياضة، والخارجية، لعدم جدوى اللقاء ورفض طرف الحكومة الإجابة عن تساؤلات هامة لشباب الأحزاب.

 

وأضاف قاسم، في تصريحات لـ "مصر العربية"، أن اللقاء الذي عقد مساء أمس الأربعاء، كان بهدف إجراء حوار مجتمعي مع الشباب، وتطرق الحديث حول أزمتي تيران وصنافير، وأزمة القبض على الشباب خلال التظاهرات الرافضة لبيع الجزيرتين، وتم توجيه أسئلة لوزير الخارجية مكتوبة من الزميل محمد نبيل لم يجب عليها الوزير.

 

وبعد تجاهل وزير الخارجية الإجابة عن الأسئلة المكتوبة، تحدث محمد سالم، عضو المكتب السياسي للحزب، بوضوح عن أنهم كحزب سياسي يؤمنون بضرورة الحوار وهو أساس للديمقراطية، لكن هناك 8 زملاء من الحزب ألقت قوات الأمن القبض عليهم، وتم احتجازهم في أماكن غير قانونية، ولابد من الإفراج عنهم، دون إجابة من الوزير ما أدى إلى انسحاب وفد الحزب من الاجتماع.

 

وعقد، أمس الأربعاء، لقاء يضم وزيري الخارجية والشباب والرياضة مع وفد من شباب الأحزاب بمركز شباب الجزيرة، ومثّل وفد المصري الديمقراطي في الاجتماع كلا من محمد سالم، عضو المكتب السياسي للحزب، ومحمد نبيل، أمين شباب الجيزة، وممثل الشباب في أمانة المحليات المركزية للحزب.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان