رئيس التحرير: عادل صبري 03:25 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"عاشور" يوافق مبدئيًا على حظر المحاكمات العسكرية

عاشور يوافق مبدئيًا على حظر المحاكمات العسكرية

الحياة السياسية

سامح عاشور

"عاشور" يوافق مبدئيًا على حظر المحاكمات العسكرية

نادية أبوالعينين 24 سبتمبر 2013 15:34

قال المحامى أحمد راغب، عضو حملة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين"، إن سامح عاشور رئيس اللجنة المنبثقة من الـ"50" التي استمعت لمطالب الحملة أمس وافق مبدئيًا على حظر المحاكمات العسكرية للمدنيين مع تعديل الصياغة القانونية لمادة الحظر.

وأضاف راغب في كلمته التي ألقاها خلال مؤتمر "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين" الذى عقد اليوم، أن مبارك كان ينتهج أسلوب المحاكمات العسكرية لتقييد الحريات، مشيرًا إلى أنه فى حالة سير اللجنة على الطريق نفسه ستعيد إنتاج نظام مبارك، مؤكدا استمرار الضغط لوقف تلك المحاكمات.

فيما وصفت الناشطة الحقوقية، راجية عمران، عضو الحملة، اللقاء مع لجنة الخمسين أمس بـ"الناجح"، مؤكدا أن الجلسة أمس لن تكون آخر المطاف، وأن المجموعة ستسعى لعقد جلسات مع أعضاء اللجنة الذين لم يحضروا الجلسة أمس.

وأكدت أن الحملة (لا للمحاكمات العسكرية) أوضحت للجنة أنه لا يجوز محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية بدعوى الظروف الاستثنائية أو التعدى على المنشأت العسكرية.

وأشار محمد فودة، عضو المجموعة، إلى أنه هناك عدد من الأعضاء في لجنة الخمسين مثل محمد أبوالغار، وسامح الصريطى، وسامح عاشور أعلنوا موقف واضح وصريح من رفض المحاكمات العسكرية للمدنيين.

وعقدت لجنة  منبثقة من الخمسين أمس جلسة استماع لمجموعة "لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين"، طالبت فيها المجموعة بمنع إحالة المدنيين للقضاء العسكرى بشكل نهائى، في الوقت الذي عرضت فيه فيلما وثائقيا تحت عنوان "صوت ضحايا المحاكمات العسكريه ".

وأكد أعضاء الحملة للجنة أن القضاء العسكرى غير مستقل، وتابع لوزارة الدفاع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان