رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"النصر الصوفي": مؤسسات خليجية تدعم التشدد في مصر

النصر الصوفي: مؤسسات خليجية تدعم التشدد في مصر

الحياة السياسية

المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي

"النصر الصوفي": مؤسسات خليجية تدعم التشدد في مصر

محمد معوض 24 سبتمبر 2013 15:02

قال المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي، إن جهات خارجية تدعم أفرادا وجماعات داخل مصر، تحت غطاء المساعدات الإنسانية، والهدف الخفي منها، الهيمنة على العقول بنشر الفكر المتشدد، مستغلة في ذلك أصحاب النفوس الضعيفة.

 

وأضاف: "سبق وأن طالبنا وزير التضامن بفتح ملف الجمعيات والمؤسسات الخيرية، ومنها جمعية أنصار السنة التي دخل في حسابها 269 مليون جنيه، ولم يصرف منها على الفقراء إلا مبلغ 30 مليون جنيه فقط، وذلك للوقوف على حقيقة هذه الأموال من أين تأتى وفيم يتم إنفاقها"، حسب قوله.

 

وأكد زايد أن مصر وغيرها من الدول تمر بظروف انتشر فيها الفكر المتشدد، الذي قد يؤدي لفتن طائفية وتموله دول خارجية هدفها تفتيت المنطقة العربية، وهو ما يدفع ثمنه في مصر الآن الشعب والجيش والشرطة، وهذا ما يجعلنا نتمسك بأن يكون الأزهر الشريف الجهة المسئولة عن نشر الإسلام الوسطى.

 

واتهم "زايد" الشيخ أبو إسحاق الحوينى ومحمد حسين يعقوب وصفوت حجازي وياسر برهامي، وأحمد فريد، وسعد عبد الظاهر، بنشر هذا الفكر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان