رئيس التحرير: عادل صبري 01:46 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عضو بدعم مصر: التظاهر حق.. والقوات المسلحة لا تفرط في الأرض

عضو بدعم مصر: التظاهر حق.. والقوات المسلحة لا تفرط في الأرض

الحياة السياسية

نادر مصطفى خليفة سيف اليزل

عضو بدعم مصر: التظاهر حق.. والقوات المسلحة لا تفرط في الأرض

عمرو عبدالله 27 أبريل 2016 17:17

“التعبير عن الرأي والتظاهر حق للجميع ولكن هناك حق آخر علينا وهو الحرص على دعم استقرار مصر" .. بهذه العبارة لخص النائب نادر مصطفى، عضو ائتلاف " دعم مصر" موقفه من تظاهرات الـ 25 من أبريل، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن التظاهرات الاحتفالية بالقوات المسلحة طغت على كل شىء.
 

وأوضح مصطفى، أن اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية الخاصة بجزيرتي " تيران وصنافير"، أصبح القرار فيها خاص بالبرلمان، والذي لن يخرج من تحت قبة المجلس إلا عقب المناقشة والتحليل، مطالبا بعدم إغفال أن عقيدة الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة لا تسمح بالتفريط ولو في ذرة رمل مصرية.
 

وحل نادر مصطفى، نائب رئيس مركز الجمهورية للدراسات الاستراتيجية، بديلا للواء سامح سيف اليزل عقب رحيله؛ لوجوده بالقائمة الاحتياطية للائتلاف بقائمة القاهرة التي كان يرأسها اليزل.
 

وعن طبيعة الأداء داخل الائتلاف عقب رحيل مؤسسه اللواء سامح سيف اليزل الذي حل محله، قال، إن " دعم مصر" يسير في طريقه السليم؛ لأن هناك قواعد يتحرك من خلالها، فحاليا يرأسه أكبر الأعضاء سنا كما تنص لائحته الداخلية، وهو اللواء سعد الجمال، كما تم إشهاره بشكل رسمي، موضحا أن الائتلاف منفتح على الجميع ولا يعمل على إقصاء أحد.

 

وأفصح بديل اليزل، عن اهتماماته خلال الفترة الحالية، قائلا" أواوياتي الشأن المصري، وأتابع قضية الشاب المصري الذي قتل ببريطانيا"، والتي أكد على اهتمام الرئيس  عبدالفتاح السيسي شخصيا بها، موضحا أن دوره داخل الائتلاف مثل باقي الأعضاء  ليس له منصب قيادي داخله فهو عضو بلجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، التي أشار إلى أن تركيزها سينصب خلال الفترة المقبلة على القضايا القومية وكل ما يخص استقرار الوطن.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان