رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حبيب المصري ..كرامة وطن أم مكايدة سياسية؟

حبيب المصري ..كرامة وطن أم مكايدة سياسية؟

مصر العربية 27 أبريل 2016 16:55

بمجرد الإعلان عن مقتل المهندس المصري الشاب شريف عادل حبيب ميخائيل الذي عثر على جثمانه محروقا داخل جراج بمنطقة "ساوث هول" بالعاصمة البريطانية لندن،  صعّدت الجهات الرسمية المصرية المسئولة من مستوى متابعتها  للحادث.

 

فسرعان ما أعلنت رئاسة  الجمهورية ، ومجلس الوزراء ،ووزارة الخارجية متابعتهم لتداعيات الحادث أولا بأول ، مطالبين السلطات البريطانية بضوررة كشف ملابساته.  

 

وسرعان ما صاحب الإعلان عن مقتل حبيب ، مطالبات نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي استغلال الحادث لمعاملة الجانب البريطاني بالمثل ، بعدما طالبت لندن مصر بفتح تحقيق دولي في مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني الذي عثر على جثمانه عليه أثار تعذيب ملقاه بمنطقة نائية بمدينة السادس من أكتوبر فجر الثاني من فبراير الماضي وسط  حالة من الغموض بشأن  مقتله . 

 

وفي المقابل، ارتفعت أصوات  أخرى على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب الحكومة المصرية بضرورة اتخاذ إجراءات حازمة لحين التعرف على أسباب مقتل حبيب ، ليس من  باب المكايدة السياسية ، ولكن في إطار التأكيد على كرامة المصري خارج بلاده،وسعي الدولة وراء الحفاظ على حقوقه حيا وميتا في كل مكان. 

 

وفي ظل الزخم الذي أثاره حادث مقتل حبيب في وسائل الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي تسلط "مصر العربية" الضوء على قضية "دماء المصريين" في الخارج في الملف التالي.

تابع الملف :

 

 بريطانيا-لا-تحرموا-عائلة-عادل-حبيب-من-السفر-إلى-لندن" style="line-height: 1.6;">الخارجية لبريطانيا: لا تحرموا عائلة "عادل حبيب" من السفر إلى لندن

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان