رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شباب ضد الانقلاب: انتفاضة الثانوية فاقت توقعاتنا

شباب ضد الانقلاب: انتفاضة الثانوية فاقت توقعاتنا

الحياة السياسية

مظاهرات ضد الانقلاب - أرشيف

شباب ضد الانقلاب: انتفاضة الثانوية فاقت توقعاتنا

محمد سيد 24 سبتمبر 2013 14:36

قال ضياء الصاوي منسق اللجنة السياسية بائتلاف شباب ضد الانقلاب، أن كل تركيزهم في الفترة الماضية كان على إحداث انتفاضة كبرى في الجامعات المصرية، وهو ما يتم هذه الأيام ولكنه كشف أن طلاب الثانوية العامة فاجأوهم بشكل فاق توقعاتهم .

 


وأوضح الصاوي في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أن طلاب الثانوية خرجوا بكثافة في الشوارع، موضحاً أن المدارس المتناثرة زادت من زخمهم في الشارع بخلاف الجامعات المحصورة في أماكنها، مفيدأ أن هذا أثبت أن الشباب الصغير أصبح لديه وعي كبير بما يحدث حوله .


 
وبين الصاوي أن الحكومة أجلت الدراسة في جامعة حلوان لأنها متواجدة وسط أماكن سكنية كبيرة وخروج مظاهرات منها قد يجر الناس للنزول، مضيفاً أن سبب تأجيل الدراسة في جامعة الأزهر لأن معظم طلابها البالغ عددهم 400 ألف ينتمون للتيار الإسلامي وكانوا سوف يقومون صخبًا كبيرًا في الشارع المصري .


 
وأوضح الصاوي "رغم تأجيل الدراسة في هاتين الجامعتين إلا أن الشباب الرافض للانقلاب استطاع الزحف إليهم والتظاهر أمامهم بجانب أن بعض الشباب استطاع الدخول لجامعة الأزهر والتظاهر بداخلها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان