رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مصيلحي: المظاهرات لا جدوى منها ولابد من احترام السلطة المنتخبة

مصيلحي: المظاهرات لا جدوى منها ولابد من احترام السلطة المنتخبة

الحياة السياسية

لدكتور علي مصيلحي،رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب،

قانون الاستثمار على رأس أولوياتنا

مصيلحي: المظاهرات لا جدوى منها ولابد من احترام السلطة المنتخبة

عمرو عبدالله 27 أبريل 2016 12:52

قال الدكتور علي مصيلحي، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن مصر لا تحتاج للتظاهر الآن بقدر العمل، الذي وصفه بالطريق الوحيد للنهوض بالبلد، مطالبًا الجميع بضرورة التوقف عن الجدل حول اتفاقية ترسيم الحدود الخاصة بجزيرتي "تيران وصنافير" واحترام مجلس النواب الذي لم يعط قراره بشأنها حتى الآن.

وأضاف مصيلحي، لـ"مصر العربية"، أن هناك محاولات لتضخيم هذا الأمر، رغم أن الاتفاقية لم تفعّل وسيحدد مصيرها بقرار البرلمان الذي لم يصدر حتى الآن، مشيرًا إلى أن التظاهر حق كفله الدستور للجميع ، ولكنه حاليًا مصادرة على حق السلطة المنتخبة بإرادة الناس.

 

وتطرق رئيس اللجنة الاقتصادية، بمجلس النواب، للملفات الأهم التي سيوليها اهتمامًا، قائلا: "قانون الاستثمار يأتي في مقدمة الملفات، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ الـ9 ملاحظات التي أبدتها اللجنة الإقتصادية المؤقتة"؛ لأن الشكل الحالي لقانون الاستثمار معقد ويساهم في عدم جذب المستثمرين لمصر، إضافة لمجموعة من التقارير الرقابية الخاصة ببعض البنوك وشركات الاستثمار أحالها للجنة رئيس المجلس الدكتور علي عبدالعال.


واعترف مصيلحي بأن الاقتصاد المصري يعاني؛ نتيجة لوجود مشاكل بمصادر التمويل الخاصة بالمشروعات، إضافة لعجز في الموازنة العامة للدولة، ولكنه يرى أن الخروج من هذه الأزمة ليس بالأمر الصعب، ولكن ذلك يتطلب الشفافية والوضوح من الحكومة وتعاون جميع المؤسسات والهيئات.

   

وأضاف رئيس اللجنة الاقتصادية أن اليوم الأربعاء أولى اجتماعات اللجنة وسيتم وضع بها خطة العمل خلال الفترة المقبلة، ومناقشة اتفاقيتي التعاون الاقتصادى والفنى بين مصر والصين، وتأسيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان