رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

محامٍ حقوقي : 10 تهم وجهتها النيابة لرئيس أمناء المفوضية المصرية

محامٍ حقوقي : 10 تهم وجهتها النيابة لرئيس أمناء المفوضية المصرية

الحياة السياسية

احمد عبد الله رئيس امناء المفوضية

محامٍ حقوقي : 10 تهم وجهتها النيابة لرئيس أمناء المفوضية المصرية

نادية أبوالعينين 27 أبريل 2016 11:56

قال أنس سيد، المحامي بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن نيابة شرق القاهرة قررت استمرار حبس الدكتور أحمد عبد الله، رئيس مجلس أمناء المفوضية 15 يومًا، بعد إلقاء القبض عليه من منزله فجر الإثنين 25 أبريل.

 

وأضاف، في تصريحات لـ"مصر العربية"، أنه يواجه 10 تهم في القضية رقم 10698 لسنة 2016 جنح عين شمس، وهي : التحريض على استخدام القوة لقلب نظام الحكم وتغيير دستور الدولة، والتحريض على مهاجمة أقسام الشرطة وذلك تنفيذاً لغرض إرهابي، اللجوء إلى استخدام العنف والتهديد لحمل رئيس الجمهورية علي الامتناع عن عمل من اختصاصاته قانوناً واعماله الموكلة إليه طبقا للدستور المصري".

 

 

وتابع: ”الانضمام لجماعة إرهابية، الترويج بطرق غير مباشر بواسطة شبكة المعلومات الدولية لارتكاب جرائم إرهابية، وتضليل المواطنين، التحريض على التجمهر، التحريض على التظاهر، وإذاعة أخبار وبيانات وشائعات كاذبة، وحيازة منشورات تدعو لقلب نظام الحكم".

 

وأشار إلى أن التحقيق كان يتضمن أسئلة تتعلق بالتحريض على التظاهر، مؤكدًا أن الأحراز في القضية 3 سيديهات "محاضرات" له أثناء عمله في جامعة 6 أكتوبر كلية الهندسة، نافيا كونه مستشارا لأسرة الطالب الأيطالي جوليو ريجيني قائلا : "معلومة مغلوطة".


يذكر أن قوات الأمن قد داهمت منزل دكتور أحمد عبدالله فجر الإثنين واقتادته إلى قسم أول القاهرة الجديدة.

 

اقرأ أيضا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان