رئيس التحرير: عادل صبري 07:04 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اليوم..السيسي يفتتح المقر الجديد لوزارة الداخلية بالقاهرة الجديدة

اليوم..السيسي يفتتح المقر الجديد لوزارة الداخلية بالقاهرة الجديدة

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

اليوم..السيسي يفتتح المقر الجديد لوزارة الداخلية بالقاهرة الجديدة

متابعات 27 أبريل 2016 04:56

 يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، واللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية، وعددا من القيادات الأمنية، اليوم الأربعاء، المقر الجديد لوزارة الداخلية بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بعد نقل مقر الوزارة.

وقالت مصادر أمنية في تصريحات صحفية سابقة إن المقر الجديد سوف يضم عدد من القطاعات والإدارات، وهي مكتب وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار قطاع مكتب الوزير والإدارات التابعة له، وقطاع شؤون الضباط وقطاع الأمن وقطاع الإعلام والعلاقات، وشؤون الأفراد، وإدارة المعلومات والتوثيق، وإدارة الأمن الوطني في القاهرة وقطاع الاتصالات ونظم المعلومات، وقطاع حقوق الإنسان.

وأضافت المصادر، أن المقر يقع على مساحة 200 ألف متر، والمقر مبني على 15% من مساحة الأرض، والمبنى مكون 5 من طوابق ويقع كل طابق على مساحة 8600 متر، ويوجد أماكن لتوسيع وعنابر للمجندين ومسجد، ويوجد أيضا جراج ضخم متعدد الطوابق ويحيط به سور 7 أمتار، وسمكه 50 سم.

وجاء تصميم المبنى الجديد لوزارة الداخلية على هيئة “شعار الشرطة”،ويتمتع المبنى الجديد بتصميمات حديثة وأجهزة متطورة ووسائل تواصل جيدة مع كافة القطاعات، وقاعات كبيرة للاجتماعات، وأماكن لاستقبال المواطنين القادمين إلى الوزارة لتقديم الشكاوى أو الاستفسار عن بعض الأمور، كما يوجد قاعة مخصصة للإعلاميين والصحفيين المنوط بهم تغطية أخبار الوزارة.

ويشهد المبنى الجديد إجراءات أمنية مكثفة على مستوى عالمى، سواء من حيث الانتشار الأمنى للضباط والأفراد المدربون على أحدث الوسائل أو انتشار الكلاب البوليسية وكاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية حول المبنى.

يشار إلى ان اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الاسبق أول من تناول فكرة نقل مقر الوزارة، إلى التجمع الخامس، ونفذ اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق تلك الفكرة، ونقل جميع القطاع إلى المقر الجديد.

أخبار ذات صلة:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان