رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الخياط: الأمن توقف عن ملاحقة الإسلاميين

الخياط: الأمن توقف عن ملاحقة الإسلاميين

الحياة السياسية

قوات الأمن - أرشيف

عدا المنتمين للإخوان وأحرار...

الخياط: الأمن توقف عن ملاحقة الإسلاميين

محمد سيد 24 سبتمبر 2013 12:37

 أكد عدد من قيادات الحركات الإسلامية، توقف الأجهزة الأمنية عن ملاحقة أعضاء حركاتهم الرافضة لما أسموه "الانقلاب العسكري"، بخلاف ما كان يتم في الأيام السابقة، مشيرين إلى أن الأمن أصبح يركز فقط على ملاحقة شباب وقيادات الإخوان بالإضافة لأعضاء حركة أحرار.


 وقال صلاح الخياط المتحدث باسم حركة "أمتنا" الإسلامية، والمعتقل منسقها العام مؤمن مصطفى، إن ملاحقة الأجهزة الإسلامية لأعضاء الحركة والحركات الأخرى المشابهة لها قل بشكل كبير جدا إن لم يكن معدوما هذه الأيام، بخلاف الفترة التي سبقت فض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة، وما تبعه من اعتقالات كبيرة في صفوف الحركات الإسلامية الشابة .


 
وأكد الخياط في تصريح خاص لـ"مصر العربية" أنهم متواصلون مع معظم الحركات الإسلامية الأخرى، مشيرا إلى أنهم اكتشفوا أن الأجهزة الأمنية تقوم حاليا بالتركيز على ملاحقة شباب الإخوان المسلمين وحركة أحرار.
 
من جانبه قال قيادي بحركة "أحرار"، إن الاجهزة الأمنية اتخذت قرارا بتفتيت حركة "أحرار" منذ أيام وذلك لقوتها وتأثيرها القوي بين الشباب ولعزمها إسقاط حكم العسكر واستعادة روح ثورة يناير .


 وأكد القيادي الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن الحركة تعتمد على التحركات المفاجئة للأجهزة الأمنية في الاحتجاجات، مضيفاً أن معظم قيادات وأعضاء الحركة تبتعد عن  الظهور الإعلامي تجنبا للملاحقات الأمنية التي يتعرضون لها بشكل مستمر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان