رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

قيادي إخواني يشكك في مبادرة ندا لـ"المصالحة"..والزنداني ينتقد "جماعة مصر"

قيادي إخواني يشكك في مبادرة ندا لـالمصالحة..والزنداني ينتقد جماعة مصر

الحياة السياسية

عبد المجيد الزنداني ويوسف ندا وأشرف عبد الغفار

قيادي إخواني يشكك في مبادرة ندا لـ"المصالحة"..والزنداني ينتقد "جماعة مصر"

عبد الغفار : كيف يتفاوض ندا مع وزير دفاع إن لم يستطع أن يتفاوض مع إخوانه

محمد عبد المنعم 26 أبريل 2016 19:49

شكك عضو مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين بتركيا أشرف عبد  الغفار في المبادرة  التي أعلن خلالها مفوض الشئون الخارجية السابق بالجماعة يوسف ندا، استعداده للجلوس مع أي طرف يرغب في التوصل لحل للأزمة السياسية  بين جماعة الإخوان  المسلمين ، والنظام المصري ، في ضوء تصريحات وزير الدفاع الفريق صدقي صبحي خلال الندوة التثقيفية الأخيرة للقوات المسلحة ،و التي دعا فيها المصريين إلى "الالتقاء على كلمة سواء تعلي مصالح الوطن فوق المصالح الذاتية".

 


وقال عبد  الغفار " لا أظن أن هذا كلام الاستاذ يوسف ندا و خاصه أنه بلغ الخامسه و الثمانين و قبل شهرين اتصلت به ليصلح بين الإخوان المختلفين فقال بالحرف لقد كبر سني و منذ شهر أجريت لي عمليه جراحيه و أنا أصبحت لا أقوي علي الدخول في حوارات "

وأشار عبد الغفار أن ندا رفض في وقتا سابق التوسط بين الإخوان  المتصارعين  على قيادة الجماعة بدعوى عدم استجابة أيا منهم له  قائلا "  إن قلت فمن يسمع لي" .


وتابع عبد الغفار " لا أظن رجل أمين وصف نفسه بهذه الظروف يستطيع أن يتفاوض مع وزير دفاع إن لم يستطع أن يتفاوض مع إخوانه" .


وأضاف عبد الغفار " الرجل  - في إشارة لندا - عاقل و أمين و لكن عيبه أنه يصدق قيادات لا تصلح في هذا الزمان و لا لهذه الظروف" في إشارة  للقائم  باعمال المرشد محمود  عزت وقيادات  الرابطة العالمية  للإخوان وفي مقدمتهم إبراهيم منير  المتواجد بالعاصمة البريطانية لندن . 


وشن عبد الغفار هجوما  عنيفا على القيادات  التاريخية للجماعة  قائلا " هؤلاء لو انتبهوا لما يفعلون لأدركوا أنهم يخدمون أعداء هذه الأمه ".

 

وأكد عبد الغفار على رفض طرح أي مبادرات للنظام  المصري قائلا " رسائل المعتقلين رسالة تلو الرسالة تقول لا تجعلونا نقطه مساومة و يزايد بنا أحد فكفوا عن ذلك يا من تنصبون أنفسكم اوصياء علي الثوره الوطن و الدين " .

وكان  يوسف ندا  المقيم في سويسرا قد  أطلق رسالة هي الثالثة له  على مدار عام  أعلن فيها  أنه  جاهز للجلوس مع  أي طرف أسماه  بـ"الراغب في صالح الوطن " مؤكدا أنه كفيل بالتوصل لحل . 

في المقابل لذلك طرح  عبد المجيد  الزنداني مؤسس إخوان  اليمن ورئيس هيئة العلماء هناك  مبادرة للتوافق بين  المعارضة المصرية وجماعة الإخوان  من جهة ،والنظام  المصري من جهة أخرى ،  حيث أنتقد الزنداني تنظيم  المعارضة المصرية وفي مقدمتهم جماعة الإخوان في مصر  تظاهرات رافضة لقرار ترسيم  الحدود  البحرية بين  مصر والسعودية . 

وطالب الزنداني المعارضة المصرية في بيان  له بدعم ما أسماه  "جهود  الملك  سلمان خادم الحرمين الشريفين في توحيد  وقيادة الأمة الإسلامية "، متابعا" أنه " مثل القادة الكبار صلاح  الدين الأيوبي وقطز".  

 


إقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان