رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن بوست: حظر الإخوان ضربة قاصمة للإسلاميين

واشنطن بوست: حظر الإخوان ضربة قاصمة للإسلاميين

الحياة السياسية

مقر مكتب الإرشاد

واشنطن بوست: حظر الإخوان ضربة قاصمة للإسلاميين

أحمد علاء 24 سبتمبر 2013 11:53

قالت صحيفة واشنطن بوست "الأمريكية"، في تقرير صدر عنها اليوم الثلاثاء، إن الحكم القضائي الصادر أمس، بحظر جمعية الإخوان المسلمين، ومصادرة ممتلكاتها، يمثل ضربة مدمرة التنظيم الإسلامي بعد الإطاحة بالدكتور محمد مرسي من حكم البلاد أوائل يوليو الماضي.


 
وذكرت الصحيفة، أن هذا الحكم ينطبق على أي الجماعات، التي ترتبط – على حد وصفها- عن بعد بجماعة الإخوان، ما يمنح غطاءً قانونيًا للحكومة المدعومة من الجيش لتوسيع حملتها الأمنية ضد قيادات جماعة الإخوان المسلمين، مرحجة أن يؤجج الحكم من مشاعر الغضب في مواجهة سلطات الأمن.


 
وأضافت أن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جين بساكي، قالت إن المسؤولين الأمريكيين، يسعون للحصول على مزيد من التفاصيل بشأن هذا الحكم، مطالبة في الوقت نفسه جميع الأطراف بتجنب الخطوات التي قد تقود إلى تقويض أن العملية السياسية في مصر.


 
ونوهت الصحيفة إلى أنه من الناحية القانونية، فإن الخبراء ليسوا متأكدين مما إذا كان الحكم جزءا فعليا من محاولة منظمة لاستهداف الإمبراطورية المالية والتنظيمية للجماعة، معتبرةً أن الحكم يمنح السلطات مزيدا من النفوذ لتتبع الجماعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان