رئيس التحرير: عادل صبري 07:00 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"مهام خارقة"..أمام لجان البرلمان "الوليدة"

 مهام خارقة..أمام لجان  البرلمان الوليدة

الحياة السياسية

مجلس النواب بمصر

أبرزها "ريجيني" و"السجون"

"مهام خارقة"..أمام لجان البرلمان "الوليدة"

أحمد الجيار ومحمود عبدالقادر 26 أبريل 2016 17:48

حالة من الصخب وإزدحام المهمات صنعتها اللجان النوعية بالبرلمان، والتي لم يمر عليها سوي يومان الإ أن أعضاءها خرجوا لعقد الإجتماعات واللقاءات صباح اليوم التالي لإختيارهم، ليقطعوا الوعود علي أنفسهم بتحقيق "مهام صعبة" معلنين عن خطط وبرامج لتحقيق ذلك.

حددت لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان عدة ملفات تتولي التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، متمثلة في مهمات تشريعية وميدانية، تشمل إعداد حزمة قوانين وتشريعات خاصة بتحسين حقوق الإنسان وأحوال المواطنين، علاوة علي كشوفات دورية وزيارات للسجون والمواقع الميدانية التي تصل منها أية شكاوي متعلقة بحقوق الإنسان.


وعلمت "مصر العربية" أنه جري تقسيم اللجنة التي يترأسها النائب محمد أنور السادات الي 7 مجموعات عمل، تتولي إعداد وبلورة المهام السابقة، وأنه سيتم تحديد جدول أعمال بتكليفات واضحة يوم الثلاثاء المقبل، وأنه جاري الترتيب للقاءات دورية مع عدد من وزراء الحكومة ذوي الصلة بأعمال اللجنة.


كما أعلنت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب محمد العرابي عن إعتزامها تنظيم "رحلة عاجلة" الي إيطاليا، لتحسين العلاقات مع الجانب الإيطالي وتخفيف الضغط علي مصر في قضية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني، وأنه سيتم التنسيق مع الوفد البرلماني العائد من رحلته الي البرلمان الأوربي في فرنسا لإستخلاص آخر ماتوصل إليه.

 

وأكد العرابي أن تحديد موعد وتشكيل الوفد المسافر لإيطاليا سيتم خلال الإسبوع الجاري. 


فيما أكد أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام والثقافة أنه تلقي وعدا من رئيس الحكومة شريف إسماعيل أن يرسل إلي البرلمان كافة التشريعات الإعلامية التي تسعي لضبط الأداء الإعلامي، والتي عكفت الحكومة علي تجهيزها، لكي يبدي فيها البرلمان رأيه ويسرع من عملية إتمامها.


لجنة السياحة والطيران برئاسة النائبة سحر طلعت مصطفى، أعلنت عن رسم خطة عمل متكاملة لتنشيط السياحة والنهوض بها مرة أخري، لافتة أن ملامح الخطة تتركز حول مستويين، الأول خاص بخلق إنطباعات جديدة عن مصر وأوضاعها في الإعلام الخارجي، وتطوير الخطاب الدعائي الموجه للبلاد الأخري عن مصر وإمكانياتها السياحية.

فيما يتمثل المستوي الثاني في تحسين وتطوير كافة الخدمات المقدمة للسائحين، والتركيز علي قطاعي الطيران ومكاتب السياحة من أجل عودة حركة السياحة لسابق عهدها.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان