رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الإرادة المصرية" ائتلاف جديد تحت قبة البرلمان

الإرادة المصرية ائتلاف جديد تحت قبة البرلمان

الحياة السياسية

النائب جلال عوارة

حصد 3 وكالات بلجان المجلس

"الإرادة المصرية" ائتلاف جديد تحت قبة البرلمان

عبدالغنى دياب 26 أبريل 2016 17:33

أعلن عدد من أعضاء مجلس النواب عن تدشين ائتلاف الإدارة المصرية النيابي، والذى يترأسه اللواء مدحت الشريف، نائب دائرة مصر الجديدة والنزهة، ليكون ثانى ائتلاف نيابي غير رسمي تحت القبة.

 

 

بإعلان الإرادة المصرية ينضم للائتلافات البرلمانية كثالث كيان نيابي يدشنه النواب، بعد ائتلاف دعم مصر (الرسمي) صاحب الأغلبية البرلمانية، وتحالف 25 /30غير الرسمي .

 

من جانبه يقول جلال عوارة المتحدث الرسمي باسم الإرادة المصرية إن ائتلافهم اقترب من ضم 60 نائبا مستقلا، ليحتل المركز الثاني بعد ائتلاف دعم مصر، لافتا إلى أنهم يسعون لإعلانه رسميا بعد ضم 25% من الأعضاء إن أمكن لافتا إلى أنهم إذا لم يتمكنوا من ذلك سيعملون على اتخاذ موقف موحد من خلال ائتلافهم حتى ولولم يعلن رسميا.

 

وأضاف لـ"مصر العربية" أنهم حتى الآن لم يتفقوا على القضايا المفترض العمل عليها في الوقت الحالي، مشيرا إلى أنه منذ إعلانهم تدشين الائتلاف وهم يعملون على التجهيز لانتخابات اللجان  النوعية التي تمكنوا من  الفوز بثلاث مناصب بها .

 

وأوضح أن ائتلافهم تمكن من حصد وكالة اللجنة الاقتصادية التي فاز بها النائب مدحت الشريف، ووكالة لجنة الخطة والموازنة ، إضافة إلى وكالة لجنة الاقتراحات والشكاوى  التي فاز بها النائب محمد حمدى .

 

وأكد المتحدث باسم الائتلاف غير الرسمي الجديد ، أن القرار داخل ائتلافهم يخرج بعد دراسة كاملة وليست مجرد وجهات نظر، لافتا إلى أنهم في كل قضية ستعرض على البرلمان سيدرسونها دراسة متخصصة مع الاعتماد على لجان علمية لإبداء الرأى، وعمل ورش عمل لدراسة كل قانون أو اقتراح قبل التصويت.

 

ولفت إلى أنهم يعتمدون على منهج مؤسسي سيفرق أدائهم عن ممارسات باقي الأعضاء والائتلافات الأخري، مشيرا إلى أن نواب ائتلافهم لا يتلقون رسائل نصيه بالقرار قبل التصويت ولا يتلقون املاءات من أحد.

 

وعن الايدولوجية التى تجمع حولها نواب الإرادة المصرية قال عوارة إنه لا توجد فكرة كلاسيكية أو منهج من المناهج القديمة سواء يمين أو يسار يتحكم في أفكار النواب، مشيرا إلى أنهم اتفقوا منذ البداية على تنحية الأفكار الخاصة جانبا، وأن تكون مصر قبلتهم جميعا.

 

وتابع، في الوضع الحالي الحديث عن أفكار والأيدلوجيات في غير محله، لافتا إلى أن المواطنين على أطراف العاصمة والمدن يشتكون من عدم وجود الخدمات، والمرحلة الحالية لا تسمح بترف الأيدلوجية، ولا بتقديم نظريات سياسية.

 

وأوضح أن العدالة الاجتماعية هدف أساسي لائتلافهم، لجانب حقوق الإنسان،  مؤكدا على أن أداء ائتلافهم في الأيام المقبلة سيظهر أمام الجميع ومواقفه  المنحازة للمواطن هي التى ستحدد عدد الأعضاء المنتمين إليهم.

اقرأ أيضًا:

البرلمان-عائلة-السويدى-تقتنص-لجنتين-وسحر-طلعت-ترضى-بالسياحة" style="line-height: 1.6;">البرلمان.. عائلة السويدى تقتنص لجنتين وسحر طلعت ترضى بالسياحة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان