رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اعتقالات بـ 3 محافظات لوقف المظاهرات ضد العسكر

اعتقالات بـ 3 محافظات لوقف المظاهرات ضد العسكر

الحياة السياسية

مظاهرات تحالف الشرعية - أرشيف

اعتقالات بـ 3 محافظات لوقف المظاهرات ضد العسكر

هيثم عبدالنبى وأحمد عجور ومحمد العيسوى 24 سبتمبر 2013 11:46

واجهت أجهزة الأمن، اليوم الثلاثاء، دعوات جماعة الإخوان المسلمين والتحالف الوطني لدعم الشرعية للتظاهر ضد "الانقلاب العسكري" بالبحيرة والمنوفية والقليوبية.

 

وألقى ضباط مباحث مركز كوم حمادة القبض على رضا محمد المغربي، أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين، والمطلوب ضبطه وإحضاره في القضية رقم 8428 لسنة 2013 إداري كوم حمادة بتهمة دعوة المواطنين للتجمهر وتعطيل المصالح العامة.

 

وفي المنوفية، قامت قوات الأمن بتفريق العشرات من المتظاهرين أطلقوا على أنفسهم اسم "عفاريت المنوفية"، بعد دعوتهم لقفة إحتجاجية بميدان شرف بوسط ميدنة شبين الكوم، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسى، مرددين هتافات ضد الفريق عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع.

 

واشتبك العشرات من مؤيدي السيسي مع المتظاهرين لفض الوقفة عقب ترديدهم هتافات ضد القوات المسلحة، وشهدت المدينة حالة من الكر والفر، وقاموا بمطاردتهم فى الشوارع.


وفي القليوبية، ألقت قوات الأمن القبض على 10 أئمة من المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بإدارات بمديرية الأوقاف، بتهمة التحريض على أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها المحافظة.
 

وفي المقابل، دعا التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالمحافظة إلى تنظيم مسيرة حاشدة عقب صلاة العشاء تنطلق من أمام مسجد التقوى بجوار كوبري عرابي بشبرا الخيمة، لرفض ما وصفوه بالانقلاب العسكرى وتأييد الشرعية، والتنديد بحملات الاعتقال فى صفوف التيار الإسلامى.

ودعت صفحات الإخوان المسلمين بالقليوبية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " طلاب المدارس، إلى نشر أسطوانة  تحمل مجموعة من الفيديوهات تحت اسم "رابعة الصمود" لتخليد ما وصفته بصمود الشعب المصري ضد الانقلاب العسكرى على الشرعية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان