رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محام: القبض على طفلين بالفيوم بتهمة قلب نظام الحكم

محام: القبض على طفلين بالفيوم بتهمة قلب نظام الحكم

الحياة السياسية

القبض على عدد من الأطفال

محام: القبض على طفلين بالفيوم بتهمة قلب نظام الحكم

نادية أبوالعينين 26 أبريل 2016 16:20

قال محمود حسن، المحامي الحقوقي من محافظة الفيوم ، إن قوات الأمن قامت بإلقاء القبض  على طفلين  عمرهما 14 عاما في منطقة حي دار الرماد أمس بعد خروج مظاهرة معارضة لاتفاق ترسيم الحدود  بين مصر  والسعودية  تنازلت  بمقتضاه القاهرة عن  جزيرتي تيران وصنافير للرياض . 

وأوضح  حسن في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن الطفلين أدهم سعيد محمود، وعبد الرحمن سيد حسن يعملان في ورشة بتلك المنطقة، وخرجا منها لشراء طعام للعمال، ولكن أحد الضباط  اشتبه بهما، وألقى القبض عليهما.

 

وأشار  حسن  إلي أن المنطقة شهدت مظاهرة خرج فيها ما يقرب من 30 شابا قبل القبض علي الطفلين ولم تستمر أكثر من 10 دقائق وانتهت قبل وصول قوات الأمن، مشيرا إلى أن الشرطة نصبت كمينا لمدة ساعتين وقبضت على عدد كبير بشكل عشوائي منهم الطفلين، وطالب بالصف الثالث الإعدادي يدعي إبراهيم أشرف حامد.

 

وأضاف أن النيابة اليوم وجهت لهم تهم الانتماء لجماعة الإخوان والدعوة لقلب نظام الحكم وقطع الطريق، وضرب أعيرة نارية لإرهاب المواطنين، وحيازة منشورات كتب عليها : "عواد باع أرضك، الأرض هي العرض"، معلقا "اليوم فوجئنا بمنشورات موضوعة كحرز للأطفال"

 

وأكد أن النيابة قررت حجز الأطفال لحين ورود تحريات الأمن الوطني داخل قسم أول الفيوم بالمخالفة لقانون الطفل الذي ينص على تسليم الأطفال لذويهم أو وضعهم في أحدي دور الرعاية.

 


اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان