رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بلاغ ضد مديرة مدرسة رفضت إذاعة "تسلم الأيادي"

بلاغ ضد مديرة مدرسة رفضت إذاعة تسلم الأيادي

الحياة السياسية

طابور مدرسة - أرشيف

بلاغ ضد مديرة مدرسة رفضت إذاعة "تسلم الأيادي"

رباب جمال 24 سبتمبر 2013 11:19

تلقى مركز شرطة الزرقا، اليوم الثلاثاء، بلاغا ضد مديرة مدرسة الإعدادية بنات بادارة السرو التعليمية لرفضها إذاعة أغنية "تسلم الأيادى" فى طابور الصباح.

 

وكانت عدة مدارس قد تجنبت إذاعة أغنيه تسلم الأيادى، مراعاة لمشاعر الروابط الاجتماعية بين المعلمين من جهة، والطلاب من جهة أخرى، بعد وقوع عدة مشاحنات وصلت للتشابك بالأيادى بين المعلمين .


ومن جهته، أكد محمد الشركسي مدير عام إدارة دمياط التعليمية، أن ما هو ملزم في طابور الصباح هو النشيد الوطنى وتحية العلم فقط، مشيرا إلى أن أغنية تسلم الأيادى غير ملزمة لأى مدرسة، وأن من حق أى مدير مدرسة إذاعة الأغنية أو منعها بما يتراءى له.

 

 وأضاف: "العام الماضى قمت بإصدار قرار بإذاعة أغنية "صورة" للفنان الراحل عبد الحليم حافظ، ولكن هذا العام لكل مدرسة مطلق الحرية فى إذاعة أى أغنية وطنية مناسبة".


وعبر عدد من أولياء أمور تلاميذ مدارس مدينة دمياط، عن استيائهم من إذاعة أغنيه "تسلم الأيادى" بطابور الصباح يوميا، وذلك بسبب ما سببته من تزايد حالة الاحتقان بين المعلمين من جهة والطلاب من جهة أخرى.

 

وقال حسان على: "يجب على وزير التعليم إصدار قرار بوقف إذاعة الأغنية مراعاة لمشاعر المواطنين من الذين فقدوا ذويهم إما بالقتل أو بالاعتقال فى أحداث الحرس الجمهورى والمنصة واعتصامى رابعة العدوية والنهضة أو فى الأحداث التى تلتها"، مشيرا أنه رأى بعينه إحدى الموظفات التى فقدت شقيقها فى أحداث رابعة العدوية تبكى، والغريب أن من قام بتشغيل تلك الأغنية ذهب إليها وقدم اعتذاره.

 

ويضيف مراد السيد: "المفروض أن يتم إذاعة أغانٍ وموسيقى تحبب الطلاب فى وطنهم بطابور الصباح، ولا تثير أى شكوك بداخلهم من توجه المجتمع نحو سياسة معينة".

 

وفي المقابل قالت فاتن العسال: "إيه المشكلة إن المدرسة تذيع أغنية الناس كلها بتحبها وبتسمعها فى الشارع والمواصلات وفى التلفزيون، وكده كده الأطفال حافظينها، وليه محدش اتكلم لما الإخوان كانوا بيرددوا أناشيد خاصة بهم في مدارس الإيمان وجنة الأطفال المملوكيين لهم".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان