رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محامون: النيابة رفضت حضورنا التحقيق مع المحتجزين بالجبل الأحمر

محامون: النيابة رفضت حضورنا التحقيق مع المحتجزين بالجبل الأحمر

الحياة السياسية

معسكر الجبل الاحمر

حقوقي: المتهمون أضربوا عن الطعام

محامون: النيابة رفضت حضورنا التحقيق مع المحتجزين بالجبل الأحمر

نادية أبوالعينين 26 أبريل 2016 13:18

قال محمد صبحي، عضو مركز نضال للحقوق والحريات، إن نيابة عابدين انتقلت للتحقيق مع المحبوسين في معسكر الجبل الأحمر، والذين يبلغ عددهم أكثر من 170.

 

وأضاف، في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن النيابة رفضت دخول المحامين بحجة وجود تعليمات لديهم بذلك، مؤكدا أنه بعد اعتراض المحامين على الأمر وحقهم في الدخول للتحقيق، أخبرتهم النيابة أن عليهم إثبات وجود متهمين من الأصل داخل المعسكر.

 

 

وأشار إلي أن المحامين لم يتمكنوا حتى الآن من الاطلاع على المحضر لمعرفة الاتهامات الموجهة لهم، موضحا أنهم في تواصل الآن مع نقابة المحامين والمجلس القومي لحقوق الإنسان للتدخل والضغط من أجل السماح لهم بالحضور، ومعرفة أسماء المحبوسين.

 

من جهته، أوضح محمد عيسي، المحامي بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أن هناك عددا من حالات الإغماءات وقعت داخل المعسكر نتيجة حبسهم في مكان مغلق سيئ التهوية وسط ارتفاع درجة الحرارة.

 

وأكد أن المحبوسين استطاعوا التواصل معهم من خلال أحد المتواجدين بالداخل واخبروهم اضرابهم عن الطعام، مشيرا إلى أن عددهم تخطي 170، ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من إدارة السجن على ما ذكره عيسى.

 

وكانت قوى مدنية دعت للتظاهر، أمس الإثنين، ضد اتفاقية إعادة ترسيم الحدود، التي تنتقل بمقتضاها السيادة على جزيرتي تيران وصنافير من مصر إلى السعودية، واحتجاجًا على حملة اعتقالات طالت عددًا كبيرًا من النشطاء.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان