رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بدء اجتماع طارئ للصحفيين لمناقشة انتهاكات تظاهرات 25 أبريل

بعد احتجاز نحو 35 صحفيًا ومنع آخرين

بدء اجتماع طارئ للصحفيين لمناقشة انتهاكات تظاهرات 25 أبريل

هناء البلك 26 أبريل 2016 12:10

بدأ اجتماع طارئ لمجلس نقابة الصحفيين برئاسة يحيى قلاش، اليوم الثلاثاء؛ لمناقشة الأوضاع التي شهدتها النقابة أمس الإثنين والقبض على أبناء المهنة أثناء ممارسة عملهم في تغطية مظاهرات "مصر مش للبيع".

 

وحضر الاجتماع يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وخالد البلشي مقرر لجنة الحريات، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، وإبراهيم أبو كيلة، وحنان فكري، ومحمود كامل، وخالد ميري وتغيب كل من حاتم زكريا وأسامة داوود، وعلاء ثابت، وأيضا محمد شبانة لظروف مرضية.

 

وكانت نقابة الصحفيين أكدت، في بيان صحفي لها بالأمس، أنها  تعرضت، خلال الاحتفالات بذكرى تحرير سيناء، لعدة محاولات لاقتحامها من قبل أشخاص يرتدون زي الأمن المركزي ومتظاهرين جاءوا محمولين في سيارات وسمح لهم بعبور الكردونات الأمنية فيما يقوم الأمن بمنع الصحفيين من الوصول لمبنى نقابتهم واعتقال أي معارضين بمحيط وسط البلد.

 

وأشارت إلى أنها ستتصدى قانونيا لمحاولات الاعتداء عليها، داعية النيابة العامة للتحقيق في الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيين، وكذلك الاعتداءات على مبنى النقابة.

 

يذكر أنه الشرطة ألقت القبض على نحو 35 صحفيا، خلال تغطيتهم لتظاهرات "مصر مش للبيع"، التي دعا لها عدد من القوى السياسية والثورية، لرفض تسليم مصر لجزيرتي تيران وصنافير إلى السعودية، وتدخلت النقابة للإفراج عن الصحفيين. 

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان