رئيس التحرير: عادل صبري 05:02 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأزهر يحذر من تداول آيات قرآنية محرفة

الأزهر يحذر من تداول آيات قرآنية محرفة

الحياة السياسية

مجمع البحوث الإسلامية

في إشارة إلى سورة "السيسي"..

الأزهر يحذر من تداول آيات قرآنية محرفة

محمود إبراهيم 24 سبتمبر 2013 10:33

أصدر مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف بيانا رسميا للرد على ما ظهر فى التطبيقات التكنوجية الحديثة وتداوله المدونون من تحريف لآيات قرآنية.

 

وحذر المجمع من وجود آيات محرفة من القرآن الكريم، على بعض التطبيقات التكنولوجية الحديثة، مهيبا بكل مرتادى الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي الاعتماد على المصادر الصحيحة عند قراءة القرآن الكريم أو تداوله من خلال المواقع الإلكترونية للأزهرالشريف ودار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف على شبكة الإنترنت .


 وطالب المجمع الشركات المتخصصة فى هذا المجال بمراجعة التطبيقات الحديثة الخاصة بالقرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، وكل ما يتعلق بعلوم الإسلام قبل تداولها على المواقع، مشيرا إلى أن دورالأزهر في التصدي لكل من تسول له نفسه أن ينال من الإسلام أو يحرف في آيات القرآن الكريم بالزيادة أو النقصان أو التبديل.


وكان عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تداولوا صورًا لتحريف آيات من القرآن الكريم، حيث قاموا بتحريف سورة "يس"، واختاروا لها اسم سورة "السيسي".


وعلق محرفو النص القرآني – دون الكشف عن هويتهم- على ذلك بالقول: "عزيزنا معالي الفريق أول عبد الفتاح السيسي تستحق أن نفخر بك ويكون لك سورة باسمك من النور فى القرآن"، الأمر الذى أثار موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبة الحكومة بسرعة محاسبة هؤلاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان