رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"هويدى" للعسكر والإخوان: تجرعا السم من أجل الوطن

هويدى للعسكر والإخوان: تجرعا السم من أجل الوطن

الحياة السياسية

الكاتب الصحفي فهمى هويدى

"هويدى" للعسكر والإخوان: تجرعا السم من أجل الوطن

شهاوى الصاوى 24 سبتمبر 2013 09:04

دعا الكاتب الصحفى فهمى هويدى كافة الفرقاء فى مصر، إلى طى صفحات الماضى، والالتفاف حول مصلحة الوطن العليا، والتنازل عن العناد والكبرياء لأجل الوطن .


وتابع هويدى خلال مقاله بجريدة "الشروق" نشر فى عددها الصادر اليوم بعنوان "من يتجرع السم لأجل الوطن"، قائلا ليس يهم فى الوقت الراهن ما إذا كان الفائز فى الصراع الدائر فى مصر قوى التحالف مع العسكر أم تحالف الدفاع عن الشرعية، لأن الخاسر الأكبر فى نهاية المطاف هو الوطن.


وأوضح هويدى أنه فى ظل غياب المؤسسات الديمقراطية التى تشكل مختبرات إنتاج الزعامات، فإننا صرنا نفتقد إلى القامات السياسية المعتبرة، التى تحظى بدرجات متفاوتة من الإجماع الشعبى .


وأشار إلى أن التعبئة الراهنة أعطت انطباعا بأن مشكلة مصر هى الحرب ضد الإرهاب ، فى حين أن حربها الحقيقة ضد الفقر والتخلف والغلاء والظلم الاجتماعى إلى غير ذلك من العناوين التى بدت مؤجلة وغير واردة ضمن أولويات المرحلة، رغم أن الثورة قامت أساسا لأجلها.


وأكد هويدى أنه بعد مرور ثلاثة أشهر على الأزمة، فلا الاعتصامات والتظاهرات أسقطت الحكومة، ولا إجراءات السلطة أسكتت صوت الإخوان، ولا نزال حتى الآن نعيش أجواء المواجهة بين السلطة وقوة الفكرة، وتبين أن السلطة أقوى من أن تتراجع، وأن الإخوان أقوى من أن يقتلعو بواسطة إجراءات السلطة وملاحقاتها.


وطالب هويدي السلطة القائمة وجماعة الإخوان  بأن يتجرعا السم من أجل الوطن، مضيفا: "رغم فداحة الثمن الذى دفعه  الإخوان، وقدر الظلم الذى وقع عليهم، إلا أننى أثق فى حكمة ووطنية قياداتهم" .
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان